Al Jazirah NewsPaper Friday  09/02/2007 G Issue 12552
الريـاضيـة
الجمعة 21 محرم 1428   العدد  12552
المحترف الشبابي الجديد أمير عزمي:
عرض الشباب الأكثر جدية..وهذه حقيقة إيقافي بسبب المنشطات

* كتب - سلطان الجلمود :

كشف المحترف المصري أمير عزمي المنتقل حديثاً إلى صفوف فريق الشباب الكروي عن رفضه للعديد من العروض الاحترافية التي تلقاها قبل توقيعه للشباب وكانت من أندية برتغالية ومصرية وإنجليزية وجاء رفضه للعروض والتوقيع للشباب بسبب التعامل الاحترافي من قبل موسمين ونصف الموسم في الدوري اليوناني من خلال نادي باوك وتعلمت الكثير من الأمور في مقدمتها المبادئ الاحترافية.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس بنادي الشباب بحضور الأستاذ خالد البلطان، رئيس النادي وأعضاء الشرف والمحبين والجماهير ورجال الإعلام.

وأضاف عزمي أنه سعيد بهذه التجربة مع الشباب وأكد بأن الدوري السعودي لا يقل قوة عن الدوري اليوناني، مشيراً إلى أن الدوري اليوناني دوري قوي ولكنه مظلوم إعلامياً على مستوى أوروبا.

وأكد عزمي أن تجربته مع باوك كانت مفيدة "وشاركت أمام نجم منتخب البرازيل ريفالدو في إحدى المباريات وقدمت مستويات كبيرة". رفض الجهاز الفني لنادي باوك فكرة انتقاله في البداية وصَعَّبَ من المفاوضات.

وحول فترة الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب المنشطات أثناء مشاركته في كأس العالم لدرجة الشباب قال: لقد شاركت مع منتخب بلادي واستخدمت علاجاً من قبل طبيب المنتخب المصري وأجريت كشفاً واتضح أن العينة إيجابية وتم رفع احتجاج من قبل الاتحاد المصري للفيفا وقَبِلَهَا الفيفا وقام بتخفيض العقوبة ورجعت للمشاركة مع نادي الزمالك قبل أن أحترف في اليونان.

وعن سر إطلاق لقب ابن لادن عليه في الدوري اليوناني قال: إطلاقه كان من أحد الصحفيين بسبب إطلاقي للحية في شهر رمضان المبارك.

وأشاد عزمي بالدوري السعودي وقال: يوجد العديد من الأندية الكبيرة وتملك الكثير من النجوم الكبار في مقدمتهم ناجي مجرشي ومحمد خوجة ونشأت أكرم من الشباب وياسر القحطاني ومحمد نور. وأضاف أن الدوري السعودي دوري قوي ومتواصل ولا يوجد توقفات تؤثر على اللاعب، متمنياً أن يكون عند حسن ظن الشبابيين خلال الفترة القادمة.

البلطان يؤكد حاجتهم للاعب

من جهته امتدح رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان أمير عزمي وقال: نحن في الشباب محظوظون باللاعب بسبب أخلاقه الكبيرة ونجوميته في الملاعب. وعن سير المفاوضات وانتهائها قال: بدأت المفاوضات منذ أسبوعين وقدمنا عرضاً بطلب إعارة اللاعب ولكن رُفِضَ ذلك وبعد توقف المفاوضات قمت بشكل شخصي بالاتصال برئيس نادي باوك وبدأنا المفاوضات من جديد نظراً لحاجة النادي لأمور مادية وكنا نحن بحاجة للاعب خصوصاً بعد لقاء الاتحاد الأخير وقمنا بزيادة العرض إلى 600 ألف يورو ومقابل شراء البطاقة الدولية للاعب وتمت الموافقة.

وأكد البلطان بأن الجهاز الفني أبدى رغبته الكبيرة في انضمام اللاعب من خلال الاجتماع معه قبل بدء المفاوضات إضافة إلى مشاهدة اللاعب من قبل جوزيه موريس المدير الفني للفريق من خلال بعض الأشرطة وأيضاً مشاهدته إحدى المباريات قبل أسبوع شارك أمير عزمي فيها.

النجم الدولي

أمير عزمي في سطور

الاسم: أمير عزمي مجاهد

تاريخ الميلاد: القاهرة 1983م.

المركز داخل الملعب: مدافع

بدايته الرياضية: ناشئ فريق الزمالك

مشاركاته الرياضية:

محترف في نادي باوك اليوناني منذ عام 2004م.

إنجازاته الرياضية:

- اختير كأفضل مدافع شاب في إفريقيا عام 2003م.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد