Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/02/2007 G Issue 12561
الاقتصادية
الأحد 30 محرم 1428   العدد  12561
في لقاء استضافته غرفة الرياض أمس بحضور عدد من الشركات
الوفدان السعودي والألماني يؤكدان على أهمية تفعيل الشراكة الاستثمارية في كافة المجالات

* الرياض - نواف الفقير - تصوير - فتحي كالي:

استضافت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض أمس السبت لقاء الوفد التجاري الألماني مع الوفد التجاري السعودي برئاسة الدكتور عبد الرحمن التويجري. وقد تم خلال اللقاء مناقشة أبرز الخطط لتفعيل وتطوير السبل نحو تفعيل الاستثمارات التجارية المشتركة بين البلدين. وقد تحدث رئيس الوفد السعودي في اللقاء الدكتور عبد الرحمن التويجري عن أهمية بحث تطوير زيادة التبادل التجاري، وشدّد على أهمية العلاقات الاقتصادية المتبادلة بين المملكة وألمانيا. وأضاف التويجري في حديثه أن الشركات الألمانية تحظى بثقة كبيرة لدى القطاع الخاص في المملكة؛ نظراً إلى التطور الذي تتميز به في مختلف المجالات. ودعا الدكتور التويجري في كلمته إلى مزيد من التعاون بين البلدين، مشيراً في هذا الجانب إلى المشروعات الاستثمارية الضخمة في المملكة.

من جهته، نوّه رئيس الوفد الألماني خلال اللقاء بأن الهدف من الزيارة إلى المملكة هو لقاء نظرائهم السعوديين للتباحث حول إيجاد فرص استثمارية وشراكة للشركات الألمانية فيما يتعلق بالقطاع الطبي والهندسي والصناعي، مؤكداً أن هنالك عدداً من الصفقات التي ستتم في هذه الزيارة مع عدد من الشركات السعودية. وأضاف رئيس الوفد الألماني: نحن في ألمانيا عاقدون العزم على الدخول في مشروعات سكك حديد المملكة.

بعد ذلك عقدت مباحثات بين عدد من الشركات السعودية والألمانية تم خلالها التأكيد على أهمية إيجاد أسهل السبل لتحقيق شراكة فاعلة ومتطورة.

وقد شهد اللقاء حضوراً كثيفاً للعديد من رؤساء مجالس إدارات الشركات ورؤساء الشركات ومديريها الذين حرصوا على التفاعل مع اللقاء بحثاً عن أفضل الفرص للدخول في شراكات واستثمارات مشتركة مع نظرائهم الألمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد