Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/02/2007 G Issue 12561
الريـاضيـة
الأحد 30 محرم 1428   العدد  12561
مواجهة مصرية تونسية على كأس السوبر الإفريقية لكرة القدم

تتّجه كل الأنظار اليوم الأحد إلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث تقام المباراة على كأس السوبر الإفريقية لكرة القدم بين فريقي الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي.

يسعى الفريقان العربيان إلى الفوز باللقب السوبر، ويمتلك كل منهما الطموح والإصرار على تحقيق الفوز لزيادة أسهمه على مستوى القارة السمراء وإضافة لقب جديد إلى ألقابه يتوّجه على زعامة القارة الإفريقية. أنهى الفريقان استعدادهما للمباراة التي ستجري ضمن المرحلة الثالثة لاحتفالات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمرور 50 عاماً على تأسيسه في أديس أبابا قبل أن تنتقل الاحتفالات إلى جنوب إفريقيا.

وتنصّ لائحة مباراة السوبر على أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل يلعب الفريقان وقتاً إضافياً مدّته نصف ساعة على شوطين، وفي حالة استمرار التعادل يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

ووصل الأهلي إلى كأس السوبر عقب فوزه بلقب دوري الأبطال الإفريقي متفوقاً على الصفاقسي التونسي في النهائي. وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة المباراة إلى طاقم من بوركينا فاسو بقيادة باري لاسينا.

ويسعى الأهلي إلى الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثالثة بعد أن سبق له أن فاز باللقب مرتين عامي 2002م على حساب كايزر تشيفز من جنوب إفريقيا وعام 2006م على حساب الجيش الملكي المغربي.

وفاز النجم بلقب السوبر مرة واحدة عام 1998م على حساب الرجاء البيضاوي المغربي. ووصل النجم إلى مباراة السوبر مرة أخرى عام 2004 أمام أنيمبا النيجيري الذي فاز باللقب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد