Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/02/2007 G Issue 12571
الاقتصادية
الاربعاء 10 صفر 1428   العدد  12571
البراك: الكهرباء تحتفظ للمشتركين بحقهم في الشرائح المقررة

أوضح المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أنه لا صحة على الإطلاق للخطاب الذي يتم تداوله في بعض المنتديات وأشارت إليه بعض الصحف المحلية والمنسوب لمدير إدارة كهرباء حائل والذي تضمن اقتراح تأخير إصدار فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية حتى يتم احتساب الاستهلاك وفق الشرائح الأعلى حسب ما زعم الخطاب.

وأشار المهندس البراك إلى أن هذا الخطاب مزور وبعيد كل البعد عن الصحة مبيناً أن الشركة سبق وأن أكدت للجميع التزامها بإصدار فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 170 وتاريخ 12-7-1421هـ، وأنها لا تملك حق تعديل أو تغيير التعريفة عند حساب الفواتير.

وأكد البراك أن الشركة تحتفظ لجميع المشتركين بحقهم في التمتع بالشرائح المقررة لهم شهرياً مشيراً إلى أن تأخير أصدار الفواتير لا يعني انتقال المشترك لشريحة استهلاك أعلى.وأضاف أن قرار مجلس الوزراء الموقر قد حدد الاستهلاك بـ1000 كيلو واط ساعة لكل شريحة شهرياً وعليه فإن حساب كمية الاستهلاك حسب نظام الشرائح يتم على أساس الاستهلاك اليومي حفظاً لحقوق المشتركين وفي حال تغير فترة الاستهلاك عن 30 يوماً فإننا نحسب الاستهلاك بموجب المعادلة التالية 1000 - 30 = 33.33ك. و.س يومياً لكل شريحة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد