Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/03/2007 G Issue 12572
الريـاضيـة
الخميس 11 صفر 1428   العدد  12572
الجولة 13 لشباب الممتاز وناشئيه تنطلق اليوم بـ10 مباريات

* كتب - نبيل العبودي:

* تدخل مسابقتا الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجتي الشباب والناشئين هذا اليوم مرحلة جديدة من الأهمية والقوة والإثارة؛ حيث تقام 10 مباريات دفعة واحدة و(مناصفة) بين المسابقتين تمثل المرحلة الأولى من الجولة 13 لكل منهما، وإن كانت مسابقة الشباب لم يمضِ منها فعلياً سوى 9 جولات بعد تأجيل 3 جولات في وقت سابق.

مباريات اليوم وكما هي المباريات السابقة والمباريات القادمة تحمل من الأهمية الشيء الكثير، ولا مجال لأطرافها سوى الفوز فقط، وخصوصاً في ظل التسابق المحموم نحو الاستقرار في مراكز الترتيب سواء في القمة أو في الوسط أو في المؤخرة.

دوري درجة الشباب

يشهد هذا الدوري إقامة 5 مباريات لا تقبل أنصاف الحلول؛ إذ إن الفوز هو المطلب الوحيد للفرق المتبارية ولا مجال للخسارة في ظل تقارب النقاط بين أطراف كل فئة كما هو حاصل في المقدمة بين الاتحاد والهلال ثم الاتفاق، وكما هو في الوسط بين الأهلي والشباب والوحدة والقادسية والأنصار والنصر والفتح التي لا تتقدم على فريقي المؤخرة إلا بنقاط قليلة جداً.

الهلال × الوحدة

أقوى لقاءات هذه الجولة تجمع الفريقين في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال بعد صلاة العصر مباشرة. للهلال 24 نقطة يحتل بها المركز الثاني وعينه على استعادة الصدارة، بينما للوحدة 11 نقطة يحتل بها المركز السادس.

الاتفاق × الشباب

يلتقيان في ملعب نادي الاتفاق بالدمام (عصراً). للاتفاق 19 نقطة يحتل بها المركز الثالث في حين للشباب 12 نقطة وضعته خامساً، ويبحث الفريقان معاً عن اقتحام باب المنافسة بكل قوة.

الأهلي × القادسية

يلتقيان في ملاعب الأهلي بجدة، ويدخلها أصحاب الأرض بـ16 نقطة يحتلون بها المركز الرابع، وللقادسية 11 نقطة وضعتهم في المركز السابع.

النصر × الفتح

هذه المواجهة التي ستُقام في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر ربما تكون هي الأهم؛ كونها تجمع فريقين يبحثان عن الهروب من خطر الهبوط؛ فالنصر له 9 نقاط يحتل بها المركز التاسع مقابل 7 نقاط للفتح الذي جاء عاشراً.

النخيل × الجبلين

(صراع القاع).. يُقام في بيشة على ملاعب النخيل، ويدخله الفريقان بأمل بدء رحلة الهروب من الخطر؛ إذ الجبلين له 4 نقاط وضعته في المركز 11 بينما يقبع أصحاب الأرض في ذيل القائمة بنقطة وحيدة.

دوري درجة الناشئين

يشهد هذا الدوري أيضاً إقامة 5 مباريات تدخلها الفرق تحت شعار الفوز فقط سعياً لتحسين مراكزها في الوسط أو الابتعاد عن الخطر في القاع بعد أن طار حطين ب(الصدارة) بعيداً وسط مطاردة صعبة من الاتحاد.

حطين × الاتفاق

مهمة سهلة لحطين المتصدر (بـ30 نقطة)، وخصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ويواجه صاحب المركز السابع بـ(18 نقطة).

الاتحاد × بيش

ما يُقال عن المباراة السابقة ينطبق نفسه على هذه المباراة تماماً؛ إذ سيكون الاتحاد الوصيف (26 نقطة) أمام مهمة سهلة وهو يواجه على أرضه وبين جماهيره بيش صاحب المركز الثامن بـ(14 نقطة).

هجر × الشباب

يلتقيان في الأحساء على ملاعب هجر الذي يقبع في ذيل الترتيب بنقطتين فقط، وستكون مهمته صعبة جداً وهو يواجه صاحب المركز الرابع بـ22 نقطة.

الفتح × الهلال

يلتقيان أيضاً في الأحساء في أقوى مواجهات الأسبوع على مستوى الناشئين؛ إذ الفتح له 23 نقطة يحتلّ بها المركز الثالث، وللهلال 19 نقطة جاءت به سادساً.

الطائي × النصر

يلتقيان في حائل على ملاعب الطائي الذي يحتلّ المرتبة قبل الأخيرة ب6 نقاط، وسيواجه صعوبة كبيرة وهو يواجه صاحب المركز الخامس ب21 نقطة.

هذا، وستختتم الجولة 13 للمسابقتين (المرحلة الثانية) عصر غدٍ الجمعة بلقاءين يُقامان في جدة، يجمع الأول منهما الاتحاد والأنصار (شباب)، فيما يجمع الثاني الأهلي والأنصار (ناشئين).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد