Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/03/2007 G Issue 12572
الريـاضيـة
الخميس 11 صفر 1428   العدد  12572
اليوم خمس مباريات في دوري الثانية
الرائد يدافع عن صدارته أمام الغوطة.. والعروبة يستضيف الأخدود

* المجمعة - فهد الفهد:

تقام عصر اليوم الخميس خمس مباريات في الجولة الثالثة عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية.. ولا زال فريقا الرائد والعروبة يتنافسان بقوة على صدارة الدوري التي يحتلها الرائد بفارق الأهداف بعد فوزهما في الجولة الماضية.. فيما تعثر فريق أحد صاحب المركز الثالث بتعادله الإيجابي من صاحب المركز الأخير فريق العيون واحتل فريق الحمادة المركز الرابع بعد فوزه على التهامي وتأجيل مباراة الأخدود والربيع الذي أصبح في المركز الخامس. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الرائد × الغوطة

يستضيف فريق الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية فريق الغوطة في مباراة قد لا تكون صعبة على الرائد الذي يحتل الصدارة برصيد 26 نقطة بعد فوزه الصعب في الجولة الماضية على النور بهدف سجله هدافه نواف الدعجاني.. ويتطلع إلى الفوز حتى يواصل صدارته المهددة من العروبة.. أما فريق الغوطة فيدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن النور وذلك على إثر خسارته من العروبة.. ويسعى الفريق إلى تحسين موقعه في سلم ترتيب الفرق حيث إنه من الفرق المهددة بالهبوط.. ومهمته اليوم ستكون بالطبع صعبة للغاية لكونه سيواجه فريقا من أفضل فرق الدوري خصوصا وأنه - أي الرائد - سيلعب على أرضه وبين جماهيره.. وسيفتقد الرائد إلى خدمات لاعبه يحيى السالم لحصوله على البطاقة الحمراء في المباراة السابقة.. فهل يحصل الرائد على ما حصل عليه منافسه العروبة من ضيفه اليوم وهو المتوقع.. أم يفعلها أبناء الغوطة ويعيدون الرائد إلى دوامة الخسائر.

مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بفوز الرائد 2 - صفر في حائل.

العروبة × الأخدود

وعلى ملعبه شمال سكاكا بمنطقة الجوف يلعب فريق العروبة صاحب المركز الثاني والمتخلف عن صاحب الصدارة بفارق الأهداف مع الأخدود وصاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة من 11 مباراة بعد تأجيل مباراته في الجولة الماضية مع الربيع بسبب مشاركة الأخير في دور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين وكان آخر لقاء للفريق في الجولة قبل الماضية مع النجمة وكسبه بهدفين مقابل هدف واحد.. ونتوقع أن لا تكون المباراة سهلة على فريق العروبة رغم أنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره خصوصا بعد تحسن أداء فريق الأخدود في الجولات الماضية.. وسيحاول العروبة الفوز بنقاط المباراة حتى يستمر في منافسة الرائد على الصدارة.. وفي المقابل فإن الأخدود سوف يسعى إلى الخروج ولو بالتعادل حتى يستقر في المنطقة الدافئة.. كانت نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بفوز العروبة 1 - صفر فهل يكرر العروبة ذلك أم يثأر الأخدود من خسارته السابقة؟

النجمة × الحمادة

وفي عنيزة وعلى ملعبه يلتقي فريق النجمة مع فريق الحمادة القادم من الغاط في مباراة متوقع لها القوة والإثارة نظرا لتقارب مستوى الفريقين حيث يدخل فريق النجمة وهو في المركز السابع برصيد 14 نقطة بعد فوزه المثير على ضيفه في الأسبوع الماضي فريق العدالة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أن كان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل 2-2 وفي الوقت بدل الضائع أضاف اللاعب محمد الطعمة هدف الفوز.. أما فريق الحمادة فقد قفز بقوة إلى المقدمة حيث يحتل المركز الرابع برصيد 20 نقطة بعد فوزه على التهامي 3-1 وقد تحسن أداء الفريق في الجولتين الماضيتين ويتطلع إلى المنافسة على الصعود على أمل لعل وعسى أن يتعثر فريقا المقدمة أو أحدهما وسيعمل الضيف فريق الحمادة للثأر من مضيفه الذي كان قد فاز عليه في الدور الأول 1-صفر في الغاط فيما سيحاول فريق النجمة إثبات تفوقه لا سيما وأنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره.. ومن هنا فإننا نتوقع أن تظهر المباراة قوية ومثيرة.

الربيع × العدالة

وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يلعب فريق الربيع مع فريق العدالة في مباراة قد تكون سهلة لصاحب الأرض فريق الربيع الذي يحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة من 11 مباراة بعد تأجيل مباراته الماضية مع الأخدود لمشاركته في دور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين أمام الشباب والتي خسرها بنتيجة خمسة مقابل لا شيء.. والربيع من الفرق التي تسعى إلى دخول دائرة المنافسة على الصعود عطفا على ما يملكه من نقاط فيما يحاول ضيفه فريق العدالة الذي يدخل هذه المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز قبل الأخير التهامي بعد خسارته على أرضه وبين جماهيره في الجولة الماضية من النجمة ويحاول الهروب من شبح الهبوط الذي يهدده بقوة.. وسيفتقد اليوم لخدمات مدافعه عبدالهادي العبدالله لحصوله على البطاقة الحمراء.. وهذا سيصعب من مهمته.. كانت مباراة الفريقين في الدور الأول قد أسفرت عن فوز الربيع 3-1

التهامي × العيون

وفي جازان وعلى ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية يلتقي الجريحان التهامي والعيون في مباراة يتطلع كل منهما إلى الفوز بها حتى يبدأ رحلة الهروب من الهبوط الذي يهددهما أكثر من غيرهما حيث يحتل التهامي المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط.. فيما يقبع ضيفه (العيون) في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.. وقد خسر التهامي مباراته السابقة أمام الحمادة وتعادل العيون مع أحد.. ونتوقع أن تظهر المباراة متكافئة.. وإن كان العيون ظهر في مباراته السابقة أمام أحد بمستوى جيد لكن التهامي يتفوق بعاملي الأرض والجمهور وسيفتقد إلى خدمات لاعبه أحمد النجعي لحصوله على البطاقة الحمراء أمام الحمادة.. مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بتعادلهما الإيجابي 1-1


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد