Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/03/2007 G Issue 12572
الريـاضيـة
الخميس 11 صفر 1428   العدد  12572
لا.. للحكم الأجنبي
ناصر عبدالله البيشي

لماذا يبدع الحكم السعودي خارج أرض الوطن ويجد الإشادة من الآخرين وأحياناً يكون هو نجم هذه المباراة، وهو بحد ذاته شرف للحكم السعودي: هذا السؤال أطرحه على الذين يطالبون بهذا الحكم الأجنبي؟ إذاً أقول حبذا لو نحكم العقل الذي كرمنا الله عز وجل به بدلا من الهرولة خلف سراب الميول والتعصب والعاطفة.. نعم كلٌ منا له ناديه المفضل الذي يشجعه وهذا حق مشروع له ولكن ليس على حساب خدش كرامة الآخرين وسلب إنجازاتهم.. ويكفي أن هناك دولاً عربية مجاورة تطلب الحكم السعودي وهذا بحد ذاته شرف لنا كمجمهور رياضي سعودي.

نعم أقولها و(بالفم المليان) لا.. للحكم الأجنبي. مع احترامي لكل من طالب بهذا الحكم الخواجة الذي تم احضاره في أكثر من مباراة ورغم ذلك كان هناك أخطاء الكل شاهدها. مع الإيمان التام بأن الخطأ وارد في كل شيء.. فكل بني آدم خطأ وخير الخطائين التوابون.

والعكس صحيح.. أقول مرحبا ألف بالحكم ابن الوطن بعد ان نعطيه الثقة بعيداً عن استفزازه وخدش كرامته بكلام بعيد عن الروح الرياضية قريب من لغة التفاهم والنقد الهادف.. وقديما قيل إن النقد مؤشر حضاري وخصوصا إذا كان هدفه الصالح العام.. وفي يقيني الشخصي انه لا يمكن بأي حال من الأحوال ان ينزل هذا الحكم أو ذاك إلى ساحة ميدان كرة القدم أو غيرها من الألعاب وهو مبيت النية لهزيمة فريق على الآخر أبداً غير صحيح.. ربما يكون له ميول سابقة ولكن لا أظن انه سوف يعود إلى هذه الميول.. لا أظن هذا، وكلنا نعرف ان هذا الحكم الوطني ابن فطرة مسلم يخاف الله عز وجل. وإذا كان هناك مكافأة تصرف لهم فهي حق من حقوقهم المستحقة.

إليهم مع التحية

إلى الشبابي.. فهد الشايع

بداية أشكرك - وثانياً لا أستطيع التعبير حقيقة عما في خاطري تجاه رسالتك التي تحمل في طياتها معنى الانتماء الحقيقي لناديك الليث الأبيض.. عزيزي كل النقاط التي ذكرتها في رسالتك هي محل اهتمام الإدارة، كيف لا وهي الحريصة كل الحرص على أن يظل ناديكم رقما ثابتا في كل البطولات بحول الله وتضافر جهود الجميع بما فيهم أنتم -أبناءه المخلصين-.. أنا شخصيا أشاركك الرأي في كل ما ذكرت وأحب أذكرك أن ناديكم يسير بخطوات ثابتة ومدروسة تحياتي..

الشبابيون يقولون.. لماذا؟

لا يتم استدعاء اللاعب العواجي إلى اللعب مع الفريق الأول وهو الذي تم جلبه من أحد أندية الجنوب بمبلغ خيالي حسب ما ذكر من جهات الاختصاص؟ لماذا لا يعطى اللاعب الاسمراني حسين معاذ الفرصة وهو اللاعب الذي سجل في الدور الأول من المسابقة عدد 7 أهداف؟ هذه التساؤلات نضعها في ملعب الجهاز الفني.

فاكس 2135117


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد