Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/03/2007 G Issue 12572
الريـاضيـة
الخميس 11 صفر 1428   العدد  12572
جوائز الاتحاد الإفريقي: إيتو يأمل اليوم بلقب رابع على التوالي

يأمل مهاجم منتخب الكاميرون وفريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، بإحراز لقب أفضل لاعب في إفريقيا للعام الرابع على التوالي في الاحتفال الذي ينظّمه الاتحاد الإفريقي للعبة اليوم الخميس في العاصمة الغينية أكرا.

ويتنافس إيتو على لقب أفضل لاعب مع العاجي ديدييه دروغبا والغاني ميكايل ايسيان مهاجم ولاعب وسط تشلسي الإنكليزي بعد أن جمعت أصوات مدربي المنتخبات الوطنية في الدول الإفريقية على ترشيح الثلاثة للمنافسة للعام الثاني على التوالي.

وسيحقق إيتو رقماً قياسياً في حال اختياره للمرة الرابعة، لكن حلمه قد لا يتحقق لأن المنافسة هذه المرة مختلفة خصوصاً مع دروغبا المتألق الذي تخلف عنه في العام 2005 بفارق نقطتين فقط. ويأمل إيتو بتخطي إنجاز الغاني ابيدي بيليه الذي حقق اللقب 3 مرات متتالية (1991 و92 و93 ) والليبيري جورج ويا (1989 و94 و95 ).

ولعب إيتو دوراً مركزياً في فوز برشلونة باللقب المحلي للعام الثاني على التوالي ودوري أبطال أوروبا، وتوّج هدافاً لبطولة أمم إفريقيا 2006 في مصر (5 أهداف)، في حين ساهم دروغبا في تتويج تشلسي باللقب المحلي وللمرة الثانية على التوالي أيضاً، وفي بلوغ منتخب بلاده نهائي أمم إفريقيا، حيث خسر أمام المنتخب المضيف بركلات الترجيح، فضلاً عن أنه شارك في مونديال 2006 في ألمانيا، حيث غاب إيتو ومنتخب بلاده. من جانبه، لا يستطيع ايسيان أن يأمل بأكثر من المركز الثالث الذي حققه في عام 2005 ، رغم مسيرته المظفرة في كأس العالم ببلوغ منتخب بلاده ثمن النهائي قبل أن يخسر أمام البرازيل وموقعه الثابت كأساسي لا غنى عنه في تشكيلة تشلسي.

وسيوزع الاتحاد الإفريقي 6 ألقاب أخرى منها لقب أفضل ناد والذي سيكون من نصيب الأهلي المصري بعد احتفاظه بلقب بطل دوري أبطال إفريقيا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد