Al Jazirah NewsPaper Thursday  01/03/2007 G Issue 12572
الريـاضيـة
الخميس 11 صفر 1428   العدد  12572
في أولى خطواته للتأهل إلى أولمبياد بكين
منتخبنا يكسب المنتخب الأولمبي الأردني بهدف الغوينم

* كتب - عبدالله المالكي:

كسب منتخبنا الاولمبي مباراته الاولى في تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة المؤهلة إلى اولمبياد بكين 2008 أمام المنتخب الاردني الاولمبي بهدف دون رد سجل عن طريق اللاعب صالح الغوينم في الدقيقة 28.

وزاد من فرحة منتخبنا بهذا الفوز أنه وضعه مبكرا على رأس مجموعته الرابعة ب3 نقاط مستفيدا من سقوط المنتخب الاسترالي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الإيراني.

وقدم منتخبنا أداء جيدا في الشوط الأول بحسن الانتشار وبسرعة الوصول إلى المرمى الأردني متوجا ذلك بهدف الفوز اثر هجمة منظمة قادها أحمد الصويلح أحد أبرز نجوم المباراة.

وهيأ الصويلح كرة مثالية لسلطان النمري سددها يسراوية قوية من خارج منطقة الجزاء حاول حارس مرمى المنتخب الأردني محمد شطناوي التصدي لها لكنها افلتت منه لتجد المتابع صالح الغوينم يسددها داخل الشباك.

ولكن الشوط الثاني شهد تحسنا ملحوظا في أداء المنتخب الأردني الذي اندفع مهاجما وسنحت له العديد من الفرص خاصة لمهاجميه عدي الصيفي وأحمد عبد الحليم، ولكن تألق الحارس وليد العلي وصلابة خط الدفاع مكنا المنتخب من تفويت كل الفرص الأردنية والاحتفال بالنهاية بفوز مهم.

ولعب منتخبنا بتشكيلة مكونة من وليد عبدالله في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ماجد العمري وجفين البيشي وعبدالله شهيل وحسن معاذ وفي خط الوسط لعب بدر الدوسري ومعتز الموسى وصالح الغوينم وسلطان النمري وفي خط المقدمة محمد العنبر واحمد الصويلح هذا التشكيل الذي دخل به منتخبنا جعله يسيطر على مجريات الشوط، واستطاع مهاجم منتخبنا محمد العنبر في تهديد مرمى المنتخب الاردني عندما اطلق قذيفة قوية جعلت منتخبنا يواصل تهديده المباشر عن طريق خط الوسط الذي امتلك وتسيد الملعب وسط، ولم يجد دفاع الاخضر اي هجوم يذكر وفي هجمة منسقة قادها احمد الصويلح مررها للمنطلق سلطان النمري الذي سددها قوية لم يستطع حارس المرمى من امساكها لتجد المتابعة من صالح الغوينم في ايداعها كهدف اول سعودي.

ويواصل منتخبنا السيطرة والتنويع في اللعب عن طريق الظهير الايمن عبدالله شهيل وحسن معاذ الا ان الارضية السيئة لم تساعدهم على مضاعفة النتيجة.

وفي شوط المباراة الثاني واصل منتخبنا سيطرته ولم يجاري المنتخب الاردني نجومنا وكان الاخضر يلعب على ملعبه ونجح مدرب منتخبنا في السيطرة على اللقاء الذي حاول كثيرا في الخروج بنتيجة كبيرة الا ان تراجع لاعبي المنتخب الاردني حد كثيرا من الكرات الخطيرة لمنتخبنا ودافع واخرج العديد من الكرات الخطيرة وازعج الصويلح الدفاع الاردني كيثرا.

كما قدم صالح الغوينم مع زملائه في خط الوسط مستوى مميز جعل الاخضر يخرج فائزا ومتصدرا مجموعتة.

وفي طهران تعادل منتخبا ايران الاولمبي لكرة القدم مع نظيره الاسترالي صفر-صفر ضمن المجموعة تصفيات تصفيات المجموعة الاسيوية الرابعة المؤهلة إلى اولمبياد بكين 2008م.

نونيز سعيد بالفوز والبداية القوية

بعد المباراة عبر البرازيلي جيلسون نونيز مدرب منتخبنا عن ارتياحه لأداء لاعبيه والبداية القوية وسعادته بالنقاط الثلاث وقال (الفوز سيمنح فريقي دفعة قوية وهو يتأهب لاستضافة المنتخب الإيراني بعد اسبوعين)، مشددا على أن المنتخب السعودي سيبذل قصارى جهده من أجل المنافسة على واحدة من البطاقات الآسيوية الثلاث المؤهلة لأولمبياد بكين.

أما المدرب الأردني نهاد صوقار فقال (بذل فريقي كل ما في وسعه وخاصة في الشوط الثاني ولكن لاعبيه لم يتمكنوا من استثمار ولو فرصة واحدة من جملة الفرص السانحة)، مشيدا بمتانة وقوة المنتخب السعودي ومضيفا أن القرعة أوقعت فريقه في المجموعة هي الأصعب والأقوى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد