Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/03/2007 G Issue 12574
مقـالات
السبت 13 صفر 1428   العدد  12574
سنابل
أمير الرياض.. وحديث صحافي!!
رقية حمود الشبيب

أمير الرياض سلمان بن عبد العزيز.. أجيال وأجيال على مدى خمسين عاماً ارتبطت الرياض بسلمان.. لا يستطيع أي مراقب أن يعرف بالضبط خط سيره.. الإنساني أو برنامجه الأسبوعي العملي أو حتى ماذا يدور في ذهنه! اعتاد أهل الرياض أن يحملوا أمير الرياض كل شيء وأن يشتكوا له كل شيء وأن يطلبوا منه كل شيء ويلجأوا إليه بكل شيء يرتفع فوق أحزانه الخاصة.. ويعمل من أجل الرياض وأهل الرياض.

عندما قدمت للرياض منذ سنوات.. كانت الرياض عبارة عن (الديرة وسويقه) هذه أكبر مجمعات تجارية كنا نرتادها.. واستبدل بهما سلمان بعد سنوات الفيصلية والمملكة لكن برجي سويقة والديرة لهما حنين خاص عند أهل الرياض، عندما كانت البضائع تغطى بقطعة قماش لينصرف أصحابها بأمان للصلاة.. لم يكن بالرياض أقفال ومفاتيح في ذلك الوقت.. وكبرت الرياض واتسعت وسلمان بقي بالرياض ومع الرياض حتى ليخيل لكل جيل أن الزمن توقف في الرياض عند سلمان.. فمن الصحافي الحربي والمحظوظ الذي سيحصل لنا على حديث من القلب إلى القلب من الأمير سلمان ليقول بكل شفافية وصدق ما له.. وما عليه فالجميع يعرفونه لكننا نحتاج بمناسبة مرور هذه السنوات الزاهرة إلى حديث مطول مع الأمير سلمان ليقول لنا كيف هو يوزع سلمان في أكثر من مكان في جمعية خيرية.. في لحظة عزاء.. في لحظة فرح وزواج.. في يوم اقتصاد.. أمر بالغ الأهمية.. إنه والدهم.. وابنهم.. وأخيهم.

من الذي يستطيع أن يصل معه بحديث إنه كيف استطاع أن يخص هذه الالتزامات عدداً.. ابتسامته يتابعها أهل الرياض وعندما يكون متجهماً أو صامتاً يلمسها أهل الرياض ننتظر ماذا سيقول.. بحديثه.. كل من حوله يقولون له.. دعوه يقول ما يريد أن يقوله لنا.

وسلام على (الخمسين الذهبية) لأمير الرياض.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد