Al Jazirah NewsPaper Monday  05/03/2007 G Issue 12576
الريـاضيـة
الأثنين 15 صفر 1428   العدد  12576
بداية مصرية ناجحة إفريقياً
الإسماعيلي ضمن التأهل والفوز بفارق هدف

* القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

ضربة بداية ناجحة للفرق المصرية في كأس الكونفدرالية الأفريقية بدأها ناديا الإسماعيلي وأنبي حيث ضمن نادي الإسماعيلي التأهل إلى دور الـ 16 بعد تعادله إيجابياً 2 - 2 مع بطل مدغشقر ولا يحتاج الإسماعيلي إلى الفوز ويكفيه التعادل سلبياً أو ايجابياً بنتيجة 1 - 1.

بينما يحتاج فريق أنبي إلى الفوز بأي نتيجة ليصعد إلى نفس الدور وذلك بعد تعادله بدون أهداف مع بطل الجزائر.

أكد النقاد وخبراء الكرة أن بداية الإسماعيلي وأنبي تعد جيدة حيث حسم كل منهما التأهل بنسبة كبيرة إلى الدور التالي لأن نتائج مباريات الذهاب جاءت في صالحهم وعليهم أن يحسموا مباريات العودة دون النظر إلى نتائج مباريات الذهاب وأوضحوا أن البطولة صعبة وتحتاج إلى تركيز كبير خاصة في دور الـ 16 الذي يلعب مرتين ويتميز بالقوة بعد انضمام الفرق الثمانية من دوري رابطة الأبطال.

وكان الإسماعيلي قد تعادل مع فريق أجاسيا بطل مدغشقر 2-2 فى المباراة التى أُقيمت بينهما على استاد مدغشقر الدولي يوم السبت بالعاصمة تناناريف في مباراة الذهاب لدور الـ 32 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

أحرز أهداف المباراة لفريق أجاسيا اللاعب لارينا فى الدقيقة 13 واللاعب انيساكا فى الدقيقة 88 من عمر المباراة بينما أحرز هدفي الإسماعيلي محمد حمص في الدقيقة 43 ومحمد محسن أبو جريشة في الدقيقة 45 من الشوط الأول وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فريق أجاسيا استطاع حارس مرمى فريق الإسماعيلي محمد صبحي التصدي لها لتنتهي النتيجة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 2-2.

أما فريق أنبي فقد استطاع التعادل بدون أهداف في مباراته أمام فريق أوليمبيك الشلف الجزائري ويبقى له الفوز في مباراة العودة بالقاهرة بعد أسبوعين بأي نتيجة للصعود إلى الدور الـ 16.

دخلت أندية القمة للكرة المصرية في صراع قوي للفوز بالتعاقد مع اللاعب عمر جمال مهاجم النادي الإسماعيلي لما يتميّز به اللاعب من مهارات وقدرات فنية عالية تجعله إضافة للفريق الذي سينضم إليه، ولأن تعاقد اللاعب مع الإسماعيلي ينتهي الموسم الكروي الحالي 2007 ويحق له الانتقال إلى أي ناد يريده دون قيد أو شرط فقد بدأ التنافس على أشده بين الأهلي والزمالك والإسماعيلي للفوز باللاعب.

وفي محاولة منها لاحتواء الموقف مبكراً تسعى إدارة النادي الإسماعيلي إلى الحصول على توقيع اللاعب وإقناعه بالتجديد لمدة 3 مواسم قادمة ولكنها حدّدت مبلغ مليون يورو كشرط جزائي ضمن بنود التعاقد الجديد في حالة رحيل عمر جمال للانضمام لناد آخر سواء بالدوري المصري أو بأحد الدوريات العربية أو الأوروبية وهو ما رفضه اللاعب واعتبره مغالاة كبيرة.وقال مدير النادي الإسماعيلي رزق تميمى إن المفاوضات بين النادي واللاعب لا تزال مستمرة لتمديد تعاقده مع النادي لمده 3 مواسم كروية تنتهي بنهاية موسم 2010 مقابل مليون و950 ألف جنيه بواقع 650 ألف جنيه للموسم الواحد، مضيفاً أن عمر جمال لا يزال يدرس العرض مع رغبته القوية في البقاء في النادي الإسماعيلي وأن رده سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

من جانب آخر يسعى كل من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلى إغراء اللاعب مادياً للفوز بضمه إلى الفريق بداية من الموسم القادم وتحقيق انتصار معنوي في صراعهما على ضم اللاعبين في الموسم القادم.

المصادر أكدت أن النادي الأهلي يدرس عقد اللاعب في محاولة لضمه تجنباً لحدوث مشاكل مع إدارة النادي الإسماعيلي وأن إدارة الأهلي تجري مفاوضات مع اللاعب من خلال عدد من أصدقائه المقرّبين، في حين حاولت إدارة نادي الزمالك عقد صفقة مبادلة مع إدارة نادي الإسماعيلي بضم عمر جمال نظير الاستغناء عن مجدي عطوة مهاجم الزمالك ودفع فارق مليون جنيه للإسماعيلي لكن الصفقة باءت بالفشل بعد رفض مسئولي الإسماعيلي الاستغناء عن اللاعب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد