Al Jazirah NewsPaper Monday  05/03/2007 G Issue 12576
الريـاضيـة
الأثنين 15 صفر 1428   العدد  12576
في كأس ولي العهد..
الأهلي تأهل للهلال والفيصلي خسر بشرف

* جدة - محمد الجابري:

تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن تغلب على فريق الفيصلي بهدف يتيم في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

سجل هدف الأهلي الوحيد مالك معاذ في الدقيقة (42) من عمر المباراة، وأشهر حكم المباراة عبدالله الجروان البطاقة الحمراء لمدافع الفيصلي محمد الكلثم عند الدقيقة (15) بعد إعاقته للمهاجم مالك معاذ وهو في حالة انفراد تام.

ولم يظهر فريق الأهلي بمستواه الجيد الذي ظهر به في اللقاءات السابقة، في المقابل رغم خروج الفيصلي من المسابقة إلا أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة رغم لعبهم بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (15) من عمر اللقاء.

وكانت النجومية لحارس الفيصلي غوينم الغوينم الذي تصدى للعديد من الكرات الأهلاوية الخطرة، وبهذا الفوز يتأهل الأهلي لملاقاة فريق الهلال.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وخاصة من لاعبي الفيصلي الذين بادروا بمجابهة فريق الأهلي والتقدم للهجوم خلاف ما كان متوقعا بالتراجع للحفاظ على المناطق الخلفية.

وكانت أولى الهجمات تصويبة قوية من سعد العبود عند الدقيقة (4) كأول تهديد على مرمى الأهلي

ثم بدأ فريق الأهلي ينظم صفوفه ومن إحدى الهجمات كرة مرسلة من ابراهيم هزازي تصل لمالك معاذ الذي صوب كرة جميلة اعتلت العارضة في الدقيقة (9).

وعند الدقيقة (15) أشهر حكم المباراة عبدالله الجروان البطاقة الحمراء في وجه مدافع الفيصلي محمد الكلثم بعد أن أعاق مالك معاذ وهو في حالة انفراد تام من على حدود منطقة الجزاء واحتساب ضربة مباشرة نفذها كايو مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الفيصلي.

عقب حالة الطرد أجرى مدرب الفيصلي تغييراً بإخراج لاعب الوسط سعد العبود ودخل بديلاً عنه حسن القرني.

ويستمر الضغط الأهلاوي على المناطق الخلفية للفيصلي في ظل تراجع مدافعي الأخير والإبقاء على سيسيه في خط المقدمة وفي وسط الملعب يوجد صالح المحمدي كمساند أوحد للمهاجم سيسيه.

يرسل الظهير الأيمن الأهلاوي ابراهيم هزازي كرة على قدم مالك معاذ الذي يلعبها بشكل جميل ولكنها تصطدم بالعارضة قبل أن تخرج إلى ضربة مرمى في الدقيقة (28).

وقد شهدت الدقيقة (32) من عمر المباراة فاصل مهاري من مالك معاذ بتجاوز أكثر من مدافع ويصوب الكرة ضعيفة التقطها غوينم الغوينم.

وأنقذ حارس الفيصلي كرة صعبة بعد أن تصدى لرأسية من صاحب العبدالله من منطقة الستة ياردات وحولها لضربة زاوية للأهلي عند الدقيقة (35)، أعقب هذه الكرة عدد من الفرص الأهلاوية التي ضاعت من مهاجمي الأهلي.

هدف الأهلي الأول

أنهى مالك معاذ صعود مدافعي الفيصلي وسيل الهجمات الضائعة بعد أن أحرز هدف التقدم للأهلي بعد أن صوب الكرة من خارج منطقة الجزاء تلامس قدم مدافع الفيصلي قبل أن تواصل مسيرتها نحو الشباك هدف تقدم للأهلي عند الدقيقة (42).

وبعدها جهز مالك معاذ الكرة لزميله هيكل قمامدية لم يحسن التعامل مع الكرة لتتجاوزه ويستحوذ عليها مدافعو الفيصلي، عقب ذلك أطلق الحكم صافرة نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي تغييره الأول بإخراج هيكل قمامدية ودخل بديلاً منه عبدالله الجمعان؛ وذلك من أجل تنشيط خط الهجوم بعد أن تعرض قمامدية لشد عضلي في أحداث الشوط الأول عطل كثيراً من قدراته وتركيزه الأدائي داخل أرض الملعب.

السير الأدائي في الملعب كان عبارة عن رغبة أهلاوية في زيادة الرصيد التهديفي، وفي المقابل كان هناك تماسك في الأداء الدفاعي للفيصلي يقوده الفرنسي ريتشارد ماسولين ونجاح في أداء لاعبي الوسط باسل الفهد وعبده حقوي في تعطيل البناءات الهجومية لفريق الأهلي.

ويجري مدرب الفيصلي التغيير الثاني بإخراج صالح المحمدي ودخل بديلاً منه ماجد عبدالله، في المقابل دفع نيبوشا باللاعب الشاب أحمد درويش بديلاً من محمد مسعد الذي لم يظهر بمستواه المعروف في الظهير الأيسر ولم يدعم الهجمات الأهلاوية بالشكل المطلوب.

في الدقيقة 25 من الشوط الثاني قدم عبدالله الجمعان جملة ثنائية مع مالك معاذ تصل للأمير الذي صوب الكرة فتصدى لها غوينم الغوينم وتصل للمدافع ريتشارد الذي شتتها إلى وسط الملعب، بعدها رفع لاعبو الأهلي من وتيرة المساندة الهجومية، وظهر المدافع إبراهيم هزازي واللاعبان صاحب العبدالله وتيسير الجاسم بشكل دائم في ملعب الفيصلي، مع الإبقاء على وليد عبد ربه ومحمد عيد في المنطقة الخلفية، وواصل لاعب الوسط كايو أداءه الوافر وإمداد زملائه بالعديد من الكرات التي لم ينجح لاعبو الأهلي في إكمالها ووصولها إلى النهاية السليمة.

من جانبهم كانت صفوف فريق الفيصلي منظمة وقدموا أداءً جيداً وهم عشرة لاعبين داخل أرض الملعب، وكانت نجومية حارسهم غوينم الغوينم ساطعة في اللقاء؛ إذ تصدى وأنقذ العديد من الفرص الأهلاوية. في آخر خمس دقائق من عمر المباراة تحرر لاعبو الفيصلي بحثاً عن تسجيل هدف التعادل.

ويجري مدرب الأهلي التغيير الثالث بإخراج تركي الثقفي ويدخل بديلاً منه حمود عباس.

وفي الوقت بدل الضائع يصوب كايو الكرة باتجاه المرمى الخالي ولكن الكرة تعلو المرمى لتنتهي أحداث اللقاء كما كانت عليه في الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد وتأهله للدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد