Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/03/2007 G Issue 12582
الاقتصادية
الأحد 21 صفر 1428   العدد  12582
125مليون ريال مجموع عقود أميانتيت المنطقة الشرقية

* الدمام - الجزيرة:

ارتفعت قيمة العقود التي وقعتها شركتين من مجموعة أميانتيت السعودية في المنطقة الشرقية للعام 2006م بأكثر من 125 مليون ريال سعودي تم جمعها في الربع الأخير من هذا العام. ويقابل هذا الرقم 26 عقداً لمشاريع مختلفة في أنحاء المملكة.

وحظيت أنابيب ووصلات الإيبوكسي المقواة بالزجاج (GRE) والتي يتم إنتاجها في مصانع بوندستراند التابعة لمجموعة أميانتيت، بنصيب الأسد من الطلبات، أما البقية فكانت لأنابيب ووصلات الفايبرجلاس(GRP) والتي يتم تصنيعها في شركة أميانتيت للفايبرجلاس المحدودة (أفيل). وقال المهندس فريد الخلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة أميانتيت (لقد مكنت هذه العقود بوند ستراند وأفيل من بدء عام 2007م بجدول مليء بالطلبات، والمهم أن أغلب هذه الطلبات تأتي من داخل المملكة، والتي كانت دائماً تمثل السوق الرئيسية لمنتجاتنا).

وأضاف قائلا: (ولا شك أن الاستثمارات التي أُنفقت على إجراء الأبحاث وتطوير أنابيب (GRE) المخصصة لصناعات الغاز والنفط قد آتت ثمارها، إذا علمنا أن معظم هذه الطلبات هي لهذا المنتج).

وتابع المهندس فريد حديثه: (في الوقت الذي تتمتع فيه المملكة ودول الخليج بموجة ازدهار اقتصادي كتلك التي حدثت في فترة السبعينيات، فإن هناك نشاطاً متجدداً لتحديث البنى التحتية وشبكات الصرف الصحي الحالية. وإذا أخذنا هذا بعين الاعتبار، فأنا واثق تماماً أن هذا العام سيستمر كما بدأ بإذن الله، وسنرى عام 2007م يغلق على نتائج ممتازة).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد