Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/03/2007 G Issue 12582
الاقتصادية
الأحد 21 صفر 1428   العدد  12582
قال إنها ستدعم مشروع الألف مصنع بعسير
المبطي: هيئة الصادرات مطلب مهم للصناعيين.. وإنشاؤه سيعزز اقتصادنا

* أبها - عبد الله الهاجري:

رفع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو نائبه الأمير سلطان بن عبد العزيز بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على إنشاء هيئة تنمية الصادرات.. وأوضح أن الهيئة كانت مطلباً للصناعيين، وأصبح الوقت مناسباً لدعم الصادرات في ظل التوجه القوي لدفع الإنتاج الوطني والمنتجين، والحمد لله تحققت بدعم خادم الحرمين الشريفين الذي لا يألو جهداً لتفعيل كل ما يعود على الأمة بالخير.

وأضاف المبطي أن الهيئة ستصبح داعماً أساسياً لتقليل اعتماد اقتصاد المملكة على تصدير النفط. وأكد المبطي فيما يخصّ منطقة عسير التي يوجد بها ميزة نسبية لبعض الصناعات أن مشروع الألف مصنع بعسير الذي ترعاه غرفة أبها بحاجة لهيئة الصادرات الوليدة، بالإضافة إلى إدخال منطقة عسير ضمن برنامج السكة الحديدية بعد زيارة وفد المؤسسة العامة للسكة الحديدية الشهر الماضي وزيارته مشروع الألف مصنع.

وقال المبطي: هناك توجُّه قوي لصناعات عديدة وجديدة بالمملكة؛ مما يوجد فرصاً بمجال الصناعة والمشاركات الأجنبية، وخصوصاً بعد انطلاقة خطط اكتمال البنية التحتية من مدن صناعية التي اعتمد لها مليارا ريال لتطويرها وتضطلع بها هيئة المدن الصناعية، علاوة على مشروع السكة الحديدية الذي سيغطي جزءاً كبيراً من المملكة، وسيكون داعماً كبيراً للصناعات الوطنية التي حققت تميزاً كبيراً في الأسواق العالمية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد