Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/03/2007 G Issue 12582
الاقتصادية
الأحد 21 صفر 1428   العدد  12582
ساب يتيح فرص الاستثمار في الشركات الأوروبية المتوافقة مع الشريعة

* الرياض - الجزيرة:

شرع ساب باستقبال طلبات الاشتراك في الصندوق الاستثماري الجديد (صندوق ساب أمانة للأسهم الأوروبية)، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الماضي، بعد النجاح الذي حققته صناديق ساب خلال السنوات الماضية. ويهدف هذا الصندوق إلى تحقيق نمو رأسمالي على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والمدرجة في أسواق الأسهم الأوروبية ذات العلاقة. وسيبدأ قبول الاشتراكات في الصندوق خلال فترة الطرح الأولى الممتدة إلى 19 مارس 2007م، حيث سيتم بيع الوحدات لجميع المشتركين في تلك الفترة بسعر التأسيس (10 دولارت للوحدة).

وسيكون هذا الصندوق متاحاً لعملاء البنك والمستثمرين الآخرين من غير عملاء البنك، كما سيكون مفتوح المدة وسيستمر قبول الاشتراكات في هذا الصندوق حتى بعد فترة الطرح الأولى.

ويُدار صندوق ساب أمانة للأسهم الأوروبية من قبل مجموعة HSBC ذات الخبرات المتميزة في الأسواق العالمية، حيث إن لدى المجموعة مديرين قائمين على إدارة صناديق مماثلة في تلك الدول.

علماً بأن موعد الاستثمار الفعلي للصندوق هو 20 مارس 2007م. وسيتم تقييم وحدات الصندوق أسبوعيا،ً وسيكون الموعد المحدد لتسلم طلبات الاشتراك والاسترداد هو يوم الاثنين قبل الساعة 12 ظهراً وذلك بالنسبة لتقييم يوم الأربعاء التالي. والجدير بالذكر أن ساب حاز على جائزة أفضل مدير صناديق استثمارية لعام 2005م المقدمة من لجنة المنتجات الاستثمارية تحت إشراف مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وذلك خلال الاحتفال الذي نظمته لجنة المنتجات الاستثمارية التي تضم ممثلين عن البنوك السعودية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد