Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/03/2007 G Issue 12582
الاقتصادية
الأحد 21 صفر 1428   العدد  12582
السعودية للكهرباء توقع عقدين لإيصال الطاقة الكهربائية للجبيل الصناعية الثانية بقيمة 770 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:

وقعت الشركة السعودية للكهرباء أمس عقداً مع شركة وطنية لإنشاء محطة تحويل للطاقة الكهربائية بمدينة الجبيل الصناعية بتكلفة إجمالية تبلغ 556 مليون ريال وذلك لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية ومساندة القطاع الصناعي.

وقال المهندس محمود طيبة رئيس مجلس إدارة الشركة: إن العقد الذي تم توقيعه مع شركة كوجيليكس يهدف لإيصال الطاقة الكهربائية على الجهد 380-230 كيلوفولت إلى المنطقة الصناعية الثانية بالجبيل وذلك بإنشاء محطة تحويل قدرتها 3000 ميقافولت أمبير بتكلفة تزيد عن 556 مليون ريال.

وبيّن معالي المهندس طيبة أن المحطة التي ستكون جاهزة في غضون عامين لتوفير الكهرباء للمصانع والمنشآت الجديدة الجاري تنفيذها في منطقة الجبيل من بينها مشاريع شركة كيان وسبكيم وتوسعة شركات بتروكيميا وغاز وشفرون وغيرها بالإضافة إلى أنها ستكون المصدر الرئيس لتغذية المشاريع الصناعية الجديدة في منطقة الجبيل-2.

وأكد معالي المهندس طيبة أن لدى الشركة العديد من الخطط والبرامج لإنشاء عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة، مشيراً إلى أن الشركة تستثمر مبالغ مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد