Al Jazirah NewsPaper Monday  12/03/2007 G Issue 12583
الاقتصادية
الأثنين 22 صفر 1428   العدد  12583
تهدف إلى دعم مجالات الاستثمار في البلدين
توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي الشرقية وأبوظبي

* الدمام - حسين بالحارث:

وقعت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية مؤخراً على مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية والصناعية في أبوظبي للتعاون بما يدعم مجالات الاستثمار بين رجال الأعمال في المنطقة الشرقية، وإمارة أبوظبي..

قام بتوقيع المذكرة كلٌّ من: رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد، ورئيس غرفة أبوظبي المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي، بحضور الأمين العام لغرفة الشرقية ونائب رئيس غرفة أبوظبي.

وقال الراشد إن توقيع هذه المذكرة، يأتي في إطار توجه غرفة الشرقية إلى توسيع نطاق التعاون مع الغرف التجارية الصناعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضحاً أن مثل هذه الاتفاقيات يفتح بابا واسعاً لدعم العلاقات المشتركة بين المملكة وشقيقاتها في المجلس الخليجي.

وأضاف إن المذكرة تهدف لتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع تتيح مزيدا من فرص العمل لشباب البلدين.

الجدير بالذكر أن المذكرة تتضمن (14 مادة) وتقضي بأن تتبادل الغرفتان الآراء والمعلومات عن الأسواق بصورة منتظمة لتعزيز وتنمية النشاطات التجارية والاقتصادية المختلفة، وتنمية العلاقات والاستثمارات المتبادلة بين أعضاء الغرفتين، في المجالات التجارية والصناعية والسياحية والمالية. كما تنص الاتفاقية على أن يتبادل الطرفان فقرات القوانين والنظم المعمول بها في البلدين لتشجيع أعضائها الدخول في شراكات استثمارية وتحالفات استراتيجية، إضافة إلى تشجيع تبادل زيارات الوفود التجارية وتنظيم المعارض التجارية والحملات الإعلامية والأسابيع التجارية في كلا البلدين، للتعريف عن بلديهما في الأوساط التجارية والصناعية والسياحية.

وتضمنت المذكرة أهمية الربط الإلكتروني بين موقعي الغرفتين على الإنترنت، وتمكين الطرفين من الوصول إلى قاعدة بيانات بعضهما، وعلى الطرفين وضع معلومات على موقع الإنترنت، بغرض الاستفادة من الخدمات التي يوفرها كل من الطرفين لمنتسبيه من رجال الأعمال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد