Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/03/2007 G Issue 12602
الاقتصادية
السبت 12 ربيع الأول 1428   العدد  12602
الصبان: مثل هذه المبادرات توجت البنك كأفضل بيئة عمل بالقطاع الخاص بالمملكة
البنك الأهلي يطلق أول برنامج لتدريب الجامعيين حديثي التخرّج

* جدة - الجزيرة:

أطلق البنك الأهلي مؤخراً أول برنامج من نوعه في الشرق الأوسط لتأهيل موظفي الخدمات الخاصة التي تعتبر أحد أبرز مجالات الصناعة البنكية، حيث أشار سعود الصبان مدير الموارد البشرية بالبنك الذي افتتح البرنامج إلى أن إستراتيجية البنك الأهلي في قطاع الموارد البشرية تعتبر الموظف حجر الزاوية في الارتقاء ببرامج البنك وخدماته وأن التأهيل المتقدم وتطوير القدرات هو الأسلوب الذي ينتهجه البنك لتحقيق ذلك.

وأضاف الصبان إن مواردنا البشرية هم أثمن أصولنا، حيث نضعهم في مقدمة أولويات البنك وأن الاستثمار في تنميتهم وتأهيلهم المستمر على الصعيدين المهني والعلمي هو أحد الركائز الأساسية التي يعتمدها البنك لتطوير موظفيه من خلال برامج مبتكرة ومتقدمة تسهم في إكسابهم المزيد من المهارات، كما تؤدي إلى الأرتقاء بأساليب تعاملهم مع عملاء البنك.

وحول البرنامج التدريبي الجديد أشار مدير الموارد البشرية بالبنك الأهلي إلى أنه موجه لحديثي التخرّج من الجامعات السعودية والعالمية وأن مدته تبلغ عشرة أشهر تقسم الدراسة خلالها بين مواد تدريبية وتطبيق عملي في أقسام البنك المختلفة، وأستطرد بأن مثل هذه المبادرات من البنك الأهلي أسهمت في جعله أحد أفضل بيئات العمل في القطاع الخاص في المملكة، ولعل هذا يوضح الإقبال الكبير من قبل الكثير من الخريجين للانضمام إلى البنك.

واختتم الصبان حديثه بالتأكيد على أن البنك يحرص دائماً على المضي قدماً في ابتكار وتصميم مثل هذه البرامج وتطويرها باستمرار وذلك استشعاراً منه بمسئوليته تجاه المجتمع ودعماً لجهود توطين الوظائف وتنمية وتأهيل الموارد البشرية السعودية والإسهام في توفير فرص العمل الملائمة لأبنائنا الخريجين.

من جانبه ذكر فرج المنجم مدير دائرة التعلم والتدريب بالبنك الأهلي أن مفردات البرنامج تتضمن مواد علمية متخصصة في مجال الخدمات البنكية الخاصة إضافة للكثير من التطبيقات العلمية في مختلف مجالات العمل المصرفي ذات الصلة، وذكر أنه بنهاية البرنامج سيكون المتدرب قادراً على فهم جميع الاحتياجات المالية والاستثمارية لعملاء الخدمات البنكية الخاصة.

وأضاف إن البرنامج لا ينتهي بتخرج المتدربين في نهاية الدورة بل إن البنك أعد خطة تطويرية لكل موظف عند نهاية البرنامج لمدة ثلاث سنوات من تاريخ التخرج يحصل الخريجون بموجبها على دورات أعلى في مجال تخصصاتهم، وفي المجال البنكي بشكل عام، وذكر أن هذا البرنامج استقطب ثلاثة وعشرين طالباً وطالبة وبذلك فإنه أول برنامج تدريب مصرفي في المملكة تشارك فيه الخريجات الجامعيات.

وأوضح المنجم بأن البنك يقوم بإتاحة فرص وظيفية جذّابة أمام من يجتاز الدورات التدريبية بنجاح للانضمام إلى الكوادر العاملة فيه والإسهام في توظيف المهارات والقدرات المكتسبه للارتقاء بخدمات البنك في بيئة عمل تعتمد على التميز في الأداء والتطوّر المستمر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد