Al Jazirah NewsPaper Friday  04/04/2007 G Issue 12606
الاقتصادية
الاربعاء 16 ربيع الأول 1428   العدد  12606
التقوا عدداً من مسؤولي الهيئة الملكية
وفد أمريكي يزور مدينة الجبيل الصناعية

* الجبيل - عيسى الخاطر:

قام وفد من معهد ماساتشوستس للتقنية بالولايات المتحدة الأمريكية MIT بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل وكان في استقبالهم سعادة مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور مصلح العتيبي وسعادة مدير معهد الجبيل التقني الدكتور أحمد دبروم ووكيل الكلية الجامعية بالجبيل الأستاذ عدنان الشريف ومدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ عبد العزيز المسند وعدد من مسؤولي الهيئة الملكية.

وقد رحب مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور مصلح العتيبي بالوفد وبين لهم هدف إنشاء الكلية في دعم المنشآت الصناعية من خلال تخريج كفاءات وطنية مؤهلة. بعد ذلك قدم الدكتور أحمد دبروم مدير معهد الجبيل التقني فكرة موجزة عن معهد الجبيل وأوضح بأن المعهد يوجد به ورش مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة العلمية، إضافة أنه تم الاتصال بعدة جهات عالمية متخصصة في التدريب الفني لبحث سبل التعاون وتقديم الاستشارات المهنية اللازمة للتدريب في المعهد، في حين أعطى وكيل الكلية الجامعية الأستاذ عدنان الشريف فكرة عن الكلية الجامعية التابعة للهيئة الملكية التي بدأت عامها الدراسي الأول وأن إنشاءها جاء تلبية لمتطلبات سوق العمل واحتياجاته لبعض التخصصات.

وبدوره قدم الأستاذ عبد العزيز المسند مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل فكرة عن مسيرة التعليم العام في مدينة الجبيل الصناعية والإنجازات التي تحققت في هذا المجال.

بعد ذلك وضمن البرنامج المعد للوفد من إدارة العلاقات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل شاهد الوفد فيلماً وثائقياً عن نشأة مدينة الجبيل الصناعية والدور الكبير الذي تقوم به الهيئة الملكية في دعم الصناعات بمدينة الجبيل الصناعية، تلا ذلك جولة للوفد داخل معرض الهيئة الملكية في مركز الزوار، كما شملت الزيارة جولة على المنطقة الصناعية والسكنية واختتمت بزيارة قنوات التبريد بمياه البحر.

وفي ختام زيارتهم أبدى أعضاء الوفد سعادتهم بما شاهدوه بالمدينة وما تحتويه من مصانع عملاقة وبنية تحتية تمثل بيئة خصبة ومناسبة للاستثمار كما أبدوا إعجابهم بطرق التدريب والتدريس والبرامج المقدمة في التعليم بمدينة الجبيل الصناعية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد