Al Jazirah NewsPaper Friday  04/04/2007 G Issue 12606
الريـاضيـة
الاربعاء 16 ربيع الأول 1428   العدد  12606
في ختام منافسات المجموعة الثانية لدورة الصعود
الخلود والدرعية.. أيهما يرافق الروضة لنصف النهائي؟

* الرس - أحمد الغفيلي:

تدخل نهائيات بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة لتحديد هوية الفريقين الصاعدين لدوري الدرجة الثانية اعتبارا من الموسم القادم والمقامة على مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف عصر اليوم الأربعاء منعطفا مهما لفرق المجموعة الأولى التي حسم الروضة بطاقتها الأولى بفوزين وست نقاط قبل لقائه اليوم بالمستضيف مضر الذي هو الآخر وعلى النقيض فقد أمله نهائيا وغادر المنافسة من الدور الأول فيما ما زالت أبواب التأهل متاحة للخلود والدرعية وعلى ضوء نتيجة لقائهما اليوم تتحدد هوية المتأهل الثاني.

الفوز وحده يؤهل الخلود والتعادل كاف لتحقيق آمال الدرعية

في اللقاء الأول وفي تمام الساعة الرابعة عصرا يلتقي الخلود بالدرعية وبينهما بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي.

الخلود أو فارس الرس قدم بلقاءيه السابقين مستوى رائعا خسر ثلاث نقاط أمام الروضة وكان الأقرب لتحقيق التعادل على أقل تقدير لولا سوء الحظ وتسابق مهاجميه لإهدار الكثير من الفرص السانحة للتسجيل وبراعة حارس الروضة عبدالله الدوسري الذي تألق بشكل لافت وصد جزائية نفذها قائد الخلود عبدالعزيز الدوسري.

أمام الخلود فرصة وحيدة ولا خيار عن فوزه إن أراد مواصلة المشوار له ثلاث نقاط من فوزه على مضر فيما للدرعية ثلاث نقاط ويدخل المباراة بفرصتين ففارق الأهداف إن احتكم الفريقان للتعادل سيدفع بالدرعية للمرحلة القادمة لكون هجومه أحرز ثلاثة أهداف واستقبلت شباكه هدفين وهو ما يميزه عن الخلود حيث سجل هدفا وولج مرماه مثله.

الخلود سيفتقد نجميه سامر الأسمري وبدر الزيدي للإيقاف ويبرز في صفوفه ياسر ابو علي وثامر وعبلان الحربي والدريبي وبندر الوهبي وإبراهيم ابو عبيد والسعيدان والعميل وعبدالهادي والديحاني ولدى الوطني يوسف الطريفي خيارات عدة لكون البدلاء في مستوى العناصر الأساسية كأحمد السالم وعبدالعظيم العتيبي ومحمد السعد وعبدالرحمن الخليفة وعبدالله لافي ورائد الحربي.

الدرعية بدأ البطولة بفوز صريح على مضر وتلقى خسارة من الروضة أحرجت موقفه وأدخلته حسابات التأهل يقوده الوطني مسعد السبيعي الذي يمتلك عناصر بارزة كوليد الربيعان وعبدالله الدوسري والعرياني والمطيري وعلي حريص وبالتأكيد يدرك مدربه خطورة الاعتماد على تأمين الجانب الدفاعي وحصر التفكير بالبحث عن التعادل أمام فريق ذي نزعة هجومية كالخلود.

لقاء تحصيل حامل يجمع المتصدر الروضة بالمستضيف مضر

اللقاء الثاني لا تؤثر نتيجته في التأهل وإن أسهمت في تحديد مكانة الروضة كمتصدر أو وصيف عطفا على نتيجة لقاء الخلود والدرعية.

الروضة حسم نتيجة لقاءيه الأولين وفي رصيده ست نقاط يواجه مضر بخسارتين وبعد أن فقد الأمل نهائيا وغادر المنافسة ولم يتبق له سوى تحقيق فوز معنوي فيما يسعى مدرب الروضة لإراحة عناصره الأساسية وإتاحة الفرصة للبدلاء للمشاركة وتجهيزهم تحسبا لاحتمالية الاستعانة بهم في اللقاءات القادمة.

اللقاءان منقولان فضائيا على شبكة راديو وتلفزيون العرب التي تابعت البطولة منذ بدايتها وواصلت نقل لقائها منذ التصفيات التمهيدية حتى تصفياتها الحالية النهائية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد