Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/05/2007 G Issue 12645
الاقتصادية
الأحد 26 ربيع الثاني 1428   العدد  12645
يوم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالقصيم

* بريدة - مكتب الجزيرة:

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بالتعاون مع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والبنوك الراعية يوماً للتعريف بكيفية الحصول على التمويل إلى جانب معرض تعريفي مصاحب وذلك غداً الاثنين بفندق موفنبيك القصيم ببريدة. ويتضمن البرنامج كلمة ترحيبية وعرضاً تعريفياً عن برنامج التمويل، وآخر لموقع هذه المنشآت على الإنترنت وافتتاح المعرض المصاحب.

صرح بذلك الأمين العام الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس الذي شكر البرنامج لمنحه غرفة القصيم شرف تنظيم هذا اليوم في إطار حرصهم على التواصل مع رجال وسيدات الأعمال في مرحلة مهمة تتطلب إطلاعهم على جهود بذلت ولا تزال، وأخرى اتخذت بشأنها خطوات من قبل البرنامج دعماً لهذه المنشآت. معتبراً ذلك خطوة على طريق حل عثرة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تعد أكبر المشكلات والتحديات التي تواجه هذه المنشأة لإيجاد أوعية تمويلية.

وأكد على دور هذه المنشآت كأداة أكثر كفاءة وقدرة في دفع العملية التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، إذ تلعب دوراً مهماً وحيوياً في تدريب الشباب وإكسابهم المهارات الفنية والخبرات الإدارية. وتعد وعاء للتوظيف ومحركاً أساسياً للنمو الاقتصادي.

ودعا د. الخميس إلى ضرورة تلاقي الجهود والعمل معاً لتفعيل دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والعمل على تقديم كل أوجه الدعم اللازم لها لضمان استمراريتها وتمكينها من التوافق مع مرحلة ما بعد الانضمام وتصبح لديها القدرة للمنافسة وذلك بتحسين بيئة عمل هذه المنشآت وتهيئة كل مناخات الانطلاق السليم على هدي نظام يحكم مسارها ويصحح أخطاءها، إذ تشكل محوراً مهماً في التوظيف والإنتاج والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي. مبيناً أهمية هذا البرنامج. ودعا المعنيين من شرائح المستثمرين في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة والراغبين في الدخول لأول مرة حضور فعاليات هذا البرنامج حتى يكون عوناً لهم ومنطلقاً لفهم صحيح لكيفية تمويل مشروعه، وشروط هذا التمويل وضماناته ومتطلباته.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد