Al Jazirah NewsPaper Friday  18/05/2007 G Issue 12650
الاقتصادية
الجمعة 01 جمادى الأول 1428   العدد  12650
قال إن العربية للتأمين ستطرح 40% من أسهمها للاكتتاب العام غداً.. أبو السعود:
تأسيس شركة جديدة لإعادة التأمين برأسمال 750 مليون ريال

* الرياض - حازم الشرقاوي:

كشف عبدالعزيز أبو السعود عضو مجلس إدارة الشركة العربية للتأمين عن قيام عدد من الشركات ورجال الأعمال بتأسيس شركة جديدة في السوق السعودية متخصصة في إعادة التأمين برأسمال 750 مليون ريال تحمل اسم شركة الإعادة السعودية للتأمين، مشيراً إلى أنها ستكون أول شركة متخصصة في إعادة التأمين في البلاد.

وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس بالرياض إن الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني ستطرح يوم غد السبت 40% من أسهمها للاكتتاب العام بما يوازي 4 ملايين سهم بقيمة 10 ريالات للسهم الواحد وبحد أدنى 50 سهماً وأعلى 100 ألف سهم.

وأوضح عبدالعزيز أبو السعود أن إطلاق شركة متخصصة في التأمين التعاوني في الوقت الذي يشهد فيه هذا القطاع ارتفاعاً ملحوظاً في الخدمات ليؤكد أهمية سوق التأمين في المملكة ولا سيما التأمين التعاوني، وأضاف لقد استطعنا أن نمنح الفرصة للمواطنين لمشاركتنا هذا النجاح مع إطلاق الاكتتاب بأسهم الشركة اليوم.

كما أننا نركز جهودنا الآن على إنهاء الاكتتاب ليتم رسمياً العمل بالسوق المحلية، فلدينا عدد من فرص النمو مع البدء في إطلاق الشركة بالاكتتاب السعودية للتأمين التعاوني (سايكو) الجديدة في سوق التأمين التي نعمل فيها وكلنا ثقة في قدرتنا على تحقيق المستقبل الذي نصبو إليه.

وقال باسل محمد خير الغلاييني الرئيس التنفيذي لشركة (بي إم جي) المستشار المالي للاكتتاب إن مؤشرات السوق المتعلقة بشركات التأمين التعاوني إيجابية للغاية، وأمامنا مثال واضح وهو ارتفاع سهم شركة ملاذ الذي طرح في بداية التداول بقيمة عشرة ريالات والآن المؤشر يؤكد ارتفاعه إلى نحو خمسين ريالاً ما يعزز من التفاؤل بأهمية طرح شركات مساهمة تعمل في التأمين التعاوني، وهذه الثقة من الممكن أن تتعزز مع البدء في عملية الاكتتاب في أسهم الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد