Al Jazirah NewsPaper Friday  18/05/2007 G Issue 12650
الاقتصادية
الجمعة 01 جمادى الأول 1428   العدد  12650
فيما بدأت غرفة المنطقة في تنفيذ المشروع الإلكتروني
دراسة لإنشاء جامعة أبها للتكنولوجيا بتكلفة 600 مليون ريال

* أبها - واس:

بدأت الغرفة التجارية الصناعية بأبها في تنفيذ مشروع الغرفة الإلكترونية التي تتيح تقديم جميع خدمات الغرفة للمنتسبين إلكترونياً من خلال موقعها الذي سيتم إطلاقه على شبكة الإنترنت وتتوفر به كافة قواعد البيانات إضافةً إلى ربط فروع الغرفة بعضها ببعض مع المركز الرئيس آلياً.

ويأتي هذا المشروع نظراً إلى أهمية مواكبة الغرفة للتطورات المتسارعة في مجال الاتصالات والمعلوماتية؛ حيث تم إعداد دراسات تتعلق بالخدمات الاستشارية اللازمة لإنشاء استراتيجية إدارة تقنية المعلومات عن طريق إحدى الشركات المتخصصة. وتعمل الغرفة على إنشاء مقارّ لفروع لها في محافظات منطقة عسير وفق تصميم نموذج موحَّد يتم تنفيذه في إنشاء فروع الغرفة. وتستعد الغرفة لتنظيم عدد من المؤتمرات المحلية والعالمية خلال الفترة القادمة لتشجيع سياحة المؤتمرات في المنطقة، وهناك اتصالات مع عدد من الجمعيات الأكاديمية المتخصصة في مجالات الإدارة والاقتصاد والعلوم لعقد مؤتمرات بالمنطقة إضافة لاستقطاب عدد من الجهات لإقامة المعارض المتخصصة والدولية.

وضمن توجهاتها لتوسيع مجالات الأعمال بمنطقة عسير وإيجاد مزيد من الفرص الاستثمارية المناسبة والجديدة التي تدعم اقتصاد المنطقة أكدت الغرفة أنها تعمل الآن على تطوير عدد من الأفكار؛ منها فكرة إنشاء مدينة حرة للصناعات الإلكترونية وفكرة إنشاء مدينة الفتاة الصناعية. كما يسعى مجلس الغرفة إلى إعادة هيكلتها بما يتناسب وأهداف وتطلعات أعضاء المجلس للمرحلة الحالية والمستقبلية.

وإضافة إلى ما سبق فإن غرفة أبها تتطلع إلى المساهمة في إنشاء مركز رجال الأعمال بالتعاون مع فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة والتعاون مع الشركة التي تقوم بدراسة مستقبل التنمية في منطقة عسير التي تشرف عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ومن المشروعات المهمة أيضاً إنشاء جامعة أبها للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بتكلفة تقدر بـ600 مليون ريال، وتضم ثماني كليات، منها: كلية الهندسة التطبيقية والتكنولوجيا، وكلية الطب البشري، وكلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم الطبية، وكلية المعلومات والاتصالات، وكلية الاقتصاد وإدارة الإعمال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد