Al Jazirah NewsPaper Friday  18/05/2007 G Issue 12650
الريـاضيـة
الجمعة 01 جمادى الأول 1428   العدد  12650
مباريات المربع الذهبي تنطلق اليوم
الوحدة يتطلع لتمهيد طريق البطولة.. والشباب يسعى للتمسك بلقبه

* كتب - خالد المشاري:

تنطلق مساء اليوم الجمعة مباريات المربع الذهبي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من خلال المباراة التي تجمع الوحدة صاحب المركز الثالث في قائمة الترتيب والشباب صاحب المركز الرابع، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

مباراة اليوم بلا شك تمثل أهمية كبيرة للفريقين اللذين تألقا في المرحلة التمهيدية وتأهلا بجدارة واستحقاق للمربع الذهبي، وبالتالي سيزداد حرص كل فريق على تقديم المزيد من الجهد والعطاء في هذه المواجهة الحاسمة التي تمثل حصاد الموسم والنجاح فيها يعني تضاعف الآمال في البقاء داخل دائرة المنافسة على أهم وأغلى الألقاب، وبالطبع سيتهيأ الفريق الفائز في مباراة اليوم لمواجهة الاتحاد في اللقاء قبل النهائي فإن فاز الوحدة ستكون مباراته أمام الاتحاد يوم الخميس القادم في جدة وإن فاز الشباب ستقام المباراة يوم الأحد القادم نظراً لارتباط الفريق الشبابي بالبطولة الآسيوية.

الوحدة استعداد مكثف وتكامل خطوط

يخوض الفريق الوحداوي مباراة اليوم بكامل نجومه ولديه العديد من عوامل التفوق التي سترجح كفته في تحقيق فوز ثمين اليوم لأن جهازه الفني بقيادة بوكير جهز الفريق بشكل جيد لهذه المواجهة الحاسمة بالاضافة إلى الدعم المعنوي من قبل إدارة النادي التي أكدت أنه حان الوقت ليضع الوحدة اسمه ضمن الفرق التي حققت لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بالاضافة إلى أن الوحدة أصبح من الفرق المرشحة للمنافسة وبقوة على اللقب لأنه يملك كل مقومات النجاح، فالفريق لديه عناصر أثبتت فاعليتها ونجاحها في قيادة الفريق للمزيد من الانتصارات من أمام أصعب الفرق، فإذا كان الوحدة يضم بين صفوفه المحياني والشمراني والكويكبي والموسى ورفاقهم فإن الفريق بكل تأكيد سيكون له كلمة قوية من أجل السيطرة على المباراة وحسمها لصالحه لأن لاعبيه يدركون أن الفوز سيجعل آمالهم بالمنافسة على اللقب الأغلى قوية.

فريق الشباب يخوض مباراة اليوم بكامل نجومه واستعداده الفني لذلك يبقى الفريق مرشحاً للتفوق بالمستوى والنتيجة قياساً بما قدمه من مستويات ونتائج في المباريات الماضية.. فالفريق يتميز بتجانس أفراده وقوة وسرعة وتماسك جميع خطوطه فالدفاع يتكون من الرباعي عبدالمحسن الدوسري صالح صديق حسن معاذ عبدالله الاسطا، وفي الوسط نشأت أكرم واترام عبده عطيف أحمد عطيف يوسف الموينع.. وفي الهجوم يوجد ناجي مجرشي صاحب الأداء السريع والاستغلال الايجابي للفرص أمام المرمى مع إمكانية مشاركة وليد الجيزاني في شوط المباراة الثاني، ولعل مايزيد من توهج الفريق تألق خماسي الوسط الذين يتميزون بمجهودهم السخي ومساندتهم القوية للهجوم حيث إن دورهم الهجومي يتفوق على دورهم الدفاعي نظراً لبراعة أترام في التسجيل والمجهود الكبير لنشأت أكرم وبمسانده.

الفريقان من حيث المستوى العام والأفراد متكافئان لأن الوحدة متألق ومؤهل للتفوق والكسب في ظل ما يملكه من نجوم قادة فريقها للمربع الذهبي، بالمقابل يتميز الشباب بحماس لاعبيه وأسلوب مدربه الذي يعتمد على الأسلوب الدفاعي.. ولكن يبدع أفراده في أداء الدور الهجومي الذي يظهر خطورة الفريق ويعزز فرصه بالفوز.

من يؤكد تفوقه

في المواجهه الثالثة

لقاء الفريقين اليوم هو الثالث هذا الموسم حيث كسب الشباب لقاء الدور الأول في الدوري بنتيجة (3 - 1) وفي لقاء الدور الثاني تمكن الوحدة من الفوز بنتيجة (1-0) ولقاء اليوم هو ثالث اللقاءات وأهمها فمن يؤكد تفوقه ويقترب من المنافسة على لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين..


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد