Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/06/2007 G Issue 12667
الاقتصادية
الأثنين 18 جمادى الأول 1428   العدد  12667
غرفة الرياض تفتتح فرعين برماح والمزاحمية ومكتباً بالسليل

الرياض - «الجزيرة»

تفتتح الغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال الفترة القادمة فرعين جديدين في كل من محافظة رماح والمزاحمية، ومكتبا في السليل، وذلك في إطار الاستراتيجية التي وضعتها غرفة الرياض الهادفة إلى توسيع ومد خدماتها المختلفة لرجال الأعمال في المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة الرياض.

وقال فهد بن محمد الحمادي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس لجنة الفروع بالغرفة، إن افتتاح هذين الفرعين والمكتب يأتي من أجل التخفيف عن رجال الأعمال في تلك المناطق والمحافظات، والاهتمام بتنمية مجتمع رجال الأعمال وحل مشاكلهم وهمومهم. مشيراً إلى أن الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها حالياً غرفة الرياض تستند على إنجاز معاملات منتسبي الغرفة في المحافظات البعيدة من المقر الرئيسي في الرياض، والانتقال إليهم حتى لا يتجشموا عناء السفر لانجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة عن طريق فروع المحافظات.

وأكد الحمادي أنه وفي إطار هذه الاستراتيجية، فإن الغرفة تسعى لافتتاح مزيد من الفروع والمكاتب الجديدة في المحافظات والمراكز الأخرى، وذلك متى ما استدعت الحاجة لذلك. منوهاً إلى أن هذه المكاتب والفروع تمثل غرفاً مصغرة حيث تقدم مختلف الخدمات التي يوفرها المقر الرئيسي مثل تصديق الوثائق وإصدار التصاريح وشهادات التعريف وإدارة قواعد بيانات المنتسبين وإعداد الإحصاءات والتقارير والأدلة والمؤشرات المتعلقة بجميع المنتسبين. كما تشكل هذه الفروع حلقة وصل وتواصل بين رجال الأعمال بالمحافظة ونظرائهم بالرياض، بالإضافة إلى أنها تساهم في نقل الواقع الاقتصادي والاستثماري إلى المسؤولين الحكوميين المعنيين والعمل على تذليلها، إلى جانب إقامة الندوات والمحاضرات التي تبحث سبل معالجة القضايا الاقتصادية التي تواجه المحافظة ومجتمع رجال الأعمال.

ومما يذكر أنه بافتتاح هذين الفرعين يرتفع عدد فروع الغرفة بالمحافظات إلى خمسة فروع تشمل فرع وادي الدواسر، والدوادمي، وشقراء، والمزاحمية، ورماح. فيما ارتفع عدد المكاتب الخارجية إلى ثلاثة مكاتب تقع في كل من ساجر، وعفيف، والسليل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد