Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/06/2007 G Issue 12667
الاقتصادية
الأثنين 18 جمادى الأول 1428   العدد  12667
بعد الاتفاق مع صندوق الموارد البشرية
«السلام» توظف 135من الكوادر الوطنية الفنية والإدارية

جدة - هيفاء القريشي

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية مع شركة السلام للطائرات على اتفاقية تهدف إلى دعم توظيف 135من الكوادر الوطنية الفنية والإدارية، حيث سيستفيد من الاتفاقية 35 مساعداً فنياً، 50 مكانيكي مساند، 20 مهندساً، 5 سكرتاريات، 10 إدارة مواد و14 مساعداً إدارياً.

وصرح المهندس محمد نور طاهر فلاتة- الرئيس التنفيذي لشركة السلام للطائرات بأن الاتفاقية هي الثالثة من نوعها التي توقعها السلام مع الصندوق، حيث وقع الجانبان في ربيع الآخر من عام 1426هـ اتفاقية مشابهة تم بموجبها استيعاب 39 متدرباً بتخصص مساعد فني، كما تم توقيع الاتفاقية الثانية خلال شهر رجب من نفس العام ونتج عنها استيعاب 35 شاباً سعودياً منهم 19 مكانيكي مساند، 4 مهندسي ارتباط، 2 سكرتارية، 2 إدارة مواد و8 مساعدي إداري، وأوضح م.فلاتة أن الشركة تعتزم هذه المرة تنظيم حملة أوسع لاستقطاب الشباب السعودي للعمل في الشركة وستعمل جاهدة لتحقيق الهدف من توظيف 135 متدرباً وخصوصاً في التخصصات الفنية والميكانيكية التي تشكل أهمية كبيرة للشركة.

كما أوضح م. فلاتة أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الهدف الرئيس الذي تسعى الشركة لتحقيقه وهو النهوض بصناعة الطيران بالمملكة من خلال توطين هـذه الصناعة بحيث تكون بأيدٍ سعودية يتم من خلالها تقديم خدمة الصيانة والعمرة والتعديل للطائرات التجارية والخاصة والطائرات العسكرية. وأضاف م.فلاتة أن الكوادر الوطنية بالشركة تُعتبر من أهم ركائز نجاح شركة السلام، مؤكداً أن الشركة تولي جل اهتمامها لرفع كفاءة كوادرها وتطوير مستواهم المهني والفني عن طريق التدريب المستمر لهم داخل المملكة وخارجها. والجدير بالذكر أنه يوجد حالياً بالشركة أكثر من 2.750 موظف تشكل نسبة السعوديين بها 59% من إجمالي القوى العاملة، وهذه النسبة في ازدياد مطرد ضمن خطة مرسومة للشركة على المدى المتوسط والطويل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد