Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/06/2007 G Issue 12667
الاقتصادية
الأثنين 18 جمادى الأول 1428   العدد  12667
نعيم تعتزم استثمار 1.9 مليار في سوق العقار
بافقيه: سوق الأسهم سيشهد ارتفاعاً تدريجياً وعادلاً

الرياض - فهد الشملاني - عبدالله الحصان

أبدى مسؤول مالي تفاؤله بمستقبل سوق الأسهم السعودي، وأشار إلى أن السوق سيشهد خلال الفترة القادمة ارتفاعاً تدريجياً وعادلاً بطريقة أكثر نضجاً من السابق، مؤكداً أن هناك مؤشرات إيجابية سوف تسهم في انتعاش السوق مستقبلاً كدخول نشاطات وشركات جديدة في بعض القطاعات إضافة إلى التوجهات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

وبين إحسان عباس بافقيه نائب الرئيس التنفيذي لشركة نعيم للاستثمارات السعودي في مؤتمر صحفي أمس أن انخفاض مكررات ربحية الشركات من 50 قبل الانهيار إلى حوالي 11 في بعض الشركات يعد حافزاً قوياً لارتداد السوق إلى الوضع الطبيعي.

ولفت بافقيه إلى أن سوق المال السعودي يستوعب العديد من الاستثمارات ولا تزال الفرصة كبيرة أمام الشركات للدخول في هذا المجال، موضحاً أن دخول المزيد منها إلى السوق السعودي سيؤدي إلى منافسة عادلة تعمل على تحسين السوق بشكل عام.

وأشار إلى أن الدول العربية خالية من صناديق التحول، وكشف بافقيه أن شركة نعيم تعتزم استثمار حوالي 1.9 مليار ريال في المجال العقاري معظمها في المملكة.

وكان بافقيه قد أعلن أن الشركة حصلت على التراخيص اللازمة من هيئة السوق المالية السعودية لتقديم خدمات إدارة الأصول.

وأضاف أن شركة نعيم للاستثمار السعودية اتخذت لأنشطتها مقراً جديداً بجوار برج المملكة في الرياض.

كما أعلن أن الشركة بصدد إطلاق عدد من النماذج الاستثمارية الجديدة في أسواق المملكة التي تتناسب واحتياجات السوق في المرحلة القادمة، باعتبار سوق المملكة واحداً من أكثر الأسواق الواعدة في المنطقة العربية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد