Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/06/2007 G Issue 12667
الريـاضيـة
الأثنين 18 جمادى الأول 1428   العدد  12667
قيادات ومشاهير الكرة عربياً ودولياً يشاركون في الحدث
32 ساعة يومياً تبحث تجارب الأندية والمؤسسات العالمية في مؤتمر دبي الرياضي

متابعة - سلطان المهوس

كشفت اللجنة المنظمة العليا لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني للاحتراف التفاصيل الكاملة لبرنامج وفعاليات المؤتمر من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنه التحضيرية بحضور د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي وبحضور ممثلي الجهات الراعية, حيث يفتتح المؤتمر صباح يوم الثلاثاء القادم بينما يُقام حفل الافتتاح مساء اليوم نفسه بقاعة الجوهرة بفندق ميناء السلام.. ويشارك في المؤتمر في إلقاء المحاضرات والبحوث وورش العمل 64 محاضراً وباحثاً من خبراء الرياضة على مستوى العالم، ينتسبون إلى 22 دولة من بينها 11 دولة من آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية و10 دول عربية.. وسيشارك عدد من الدول الأجنبية وهي: بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليونان، وسويسرا، والبرازيل، وسنغافورة، والبرتغال، واليابان، وتركيا.

وسيشارك من الدول العربية المملكة العربية السعودية، ومصر، وتونس، وقطر، والأردن، ولبنان، وليبيا، والمغرب، والبحرين، الإمارات.

وستُدار فعاليات المؤتمر في ثلاث قاعات على مدى 32 ساعة خلال يومي المؤتمر وهي: (قاعة مكتوم 1) ويضم برنامجها 22 ساعة على مدار يومي المؤتمر بواقع 11 ساعة في اليوم من العروض المختلفة للخبرات العالمية يقوم بتقديمها 46 متحدثاً يضمون كبار المسؤولين عن المؤسسات الرياضية العالمية ونجوم الرياضة الدوليين والأولمبيين وخبراء التسويق والاستثمار الرياضي ومديري الأندية العالمية، وقاعة مكتوم (2) يتم عقد ثلاث ورش عمل يقودها كبار الرياضيين العالميين المشاهير في عالم رياضة الاحتراف وتهدف إلى تقديم بعض الخبرات والتجارب العملية مع التركيز أساساً على الرياضيين، وقاعة مكتوم (3) وتختص بعرض البحوث العلمية والدراسات الميدانية التي تتناول أهم قضايا الاحتراف الرياضي المختلفة من منظور علمي، وتحتوي على 7 جلسات علمية يعرض منها في اليوم الأول للمؤتمر 4 جلسات وفي اليوم الثاني 3 جلسات، ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة 14 دراسة علمية شارك في إعدادها 14 من الخبراء الرياضيين وأساتذة الجامعات العربية المختلفة.. بالإضافة إلى الجلسات الرسمية للمؤتمر يشمل برنامج المؤتمر بعض الفعاليات المصاحبة المختلفة من بينها افتتاح معرض الصور الرياضية المتميزة التي ينظمها المجلس بالتعاون مع جريدة البيان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد