Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/06/2007 G Issue 12667
الريـاضيـة
الأثنين 18 جمادى الأول 1428   العدد  12667

فيما لم يتحدد وبشكل رسمي الميدان المستضيف للدورة المقبلة
ميدان القصيم البديل الأفضل بعد (نوفا)

كتب - عايض البقمي

بدأ مكتب اللجنة المنظمة لدورة (عز الخيل) بالرياض مع مطلع الأسبوع الحالي في صرف جوائز دورة عز الخيل وإعانة الميادين الفروسية بالمملكة البالغة 6 ملايين ريال وهو الدعم السنوي السخي الذي يقدمه راعي الدورة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير منذ 12 عاماً لملاك الخيل والمنتجين السعوديين في كافة مناطق السعودية من خلال هذه الدورة التي ساهمت في انتشار وإحياء رياضة الفروسية في كافة ميادين الوطن الكبير.

وقد أهاب سكرتير اللجنة المنظمة الأستاذ عبدالله البقمي بكافة مديري ميادين الفروسية الحضور لمكتب اللجنة بالرياض واستلام شيكات الاعانة السنوية لميادينهم بالاضافة إلى جوائز التصفيات المبدئية وكذلك الختامية.

كما أكد على الملاك الفائزين إحضار مستند رسمي يضمن حقوق المدرب والخيال من خلال جوائز أشواط الدورة.

يجدر الإشارة إلى أن جوائز الدورة وإعانة الميادين بلغت منذ انطلاقتها وحتى نسختها الماضية 60 مليون ريال.

مسارات.. مسارات

* في حالة عدم اكتمال ميدان نوفا (عز الميادين) الموسم المقبل فإن ميدان القصيم يبقى الأجدر بالاستاضفة المقبلة كونه الميدان من بين الميادين الرئيسية الذي لم يستضفها سوى مرة واحدة بينما أغلب الميادين استضافتها مرتين.

* رغم الجماهيرية الكبيرة وكثرة عدد ملاك الخيل بميدان الأحساء ألا أن هذا الميدان لم يواكب بقية الميادين بخصوص تطور منشآته وبالأخص منصته الرئيسية؟!

* تهنئة ادارة ومنسوبي ميدان القصيم لراعي الدورة بنجاح الدورة الماضية التي نشرت في (الجزيرة) قبل عدة أسابيع جاءت كلماتها المختصرة وعباراتها المهنية الصادقة لتؤكد ابرز معالم صور الوفاء والتقدير للرمز الفروسي سلطان الميادين وعزها الأمير سلطان بن محمد.

* جهود كبيرة بذلها المكتب الخاص للأمير سلطان بن محمد في سرعة إنجاز جوائز الدورة والتي جاءت قبل انطلاق الموسم الجديد (موسم المصيف) وبأسبوعين خصوصاً إذا ما علمنا أن هناك شريحة عريضة من ملاك الخيل ستستفيد من هذه الجوائز الضخمة في مصاريف استعداداتها للموسم الجديد.

رغم عدم مشاركته في دورة عز الخيل إلا أن ميدان نجران حظي وللعام الثاني عشر بدعم الأمير سلطان بن محمد السنوي البالغ 300 ألف ريال.

المسار الأخير

لو القصيد يعرف فرق الرياجيل

ما طاوع الشعار في مدح غيرك


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد