Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/06/2007 G Issue 12672
الاقتصادية
السبت 23 جمادى الأول 1428   العدد  12672
المعهد العالي للسيارات يخصص 90 مركزا لاستقبال طلبات المتقدمين لتخصصات تقنية وصيانة السيارات

جدة - واس:

يبدأ المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة اليوم فتح باب القبول للشباب خريجي الثانوية العامة القسم العلمي الراغبين في التخصص في تقنية وصيانة السيارات الذي يعد واحداً من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل السعودي.

وخصص المعهد أكثر من 90 مركزاً منتشرة في 30 مدينة من مدن المملكة لاستقبال طلبات الخريجين في الوقت الذي يقدر احتياجات سوق العمل في مجال التخصص في تقنية وصيانة السيارات في المرحلة القادمة بمائة ألف متخصص من الشباب السعودي.

وقال المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري (إن استقبال طلبات الالتحاق سيكون في جميع مراكز وكلاء السيارات اليابانية في المدن التي تم تحديدها وكذلك في مقر المعهد على طريق جدة مكة المكرمة السريع).

وأضاف (إن المعهد العالي السعودي الياباني هو باكورة التعاون بين المملكة واليابان حيث وقعت الحكومتان مذكرة تفاهم لإنشاء معهد عال تقني لصيانة السيارات اليابانية بهدف نقل التقنية وتدريب الكوادر السعودية في هذا المجال الحيوي والهام).

وأكد الأسمري أن المعهد أصبح صرحاً تعليمياً وتدريبياً للشباب السعودي الطامح للحياة وهو مجهز على مستوى عال من التجهيزات المتقدمة والمتطورة في مجال صيانة وتقنية السيارات.

وأشار إلى أن المعهد هذا العام يستهدف خريجي الثانوية العامة في كافة المناطق وعلى وجه الخصوص منطقة الرياض والشرقية لقبول 250 طالباً للعام الدراسي القادم مبينا أن العام الماضي شهد إقبالا منقطع النظير من مناطق المملكة حيث تقدم أكثر من 2000 طالب وخريج مبدين رغبتهم في الالتحاق بالمعهد والتخصص في هذا المجال منهم طلاب حاصلون على تقدير ممتاز وبنسب تتجاوز 94 في المائة تركوا تخصصات الطب والهندسة من أجل الالتحاق بالمعهد.

ولفت إلى أن هذا الإقبال يعكس رغبة الشباب السعودي في البحث عن مجالات جديدة للعمل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد