Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/06/2007 G Issue 12672
الاقتصادية
السبت 23 جمادى الأول 1428   العدد  12672
فيما بلغت استثمارات (تعمير القابضة) 150 مليار درهم في 2006
عمر عايش: حققنا نجاحات متتالية وشركتنا تميزت عقارياً وستستمر على هذا المنوال

دبي - الجزيرة:

قال السيد عمر عايش، رئيس شركة تعمير القابضة في مؤتمر صحفي عقد بدبي أمس الأول وحضرته(الجزيرة) بأن عام 2006 شهد أداءً متميزاً لتعمير محلياً وإقليمياً ودولياً وقال: «إن حجم استثمارات الشركة خلال العام الماضي بلغ 150 مليار درهم وذلك بعد أن أطلقت سلسلة مشروعات عقارية تطويرية نوعية وأبرمت عدة شراكات واتفاقيات وعقود مع مؤسسات رائدة لتطوير مشروعاتها، إلى جانب مشاركتها في العديد من المعارض والمؤتمرات العقارية.

وأكد عايش على أن تعمير حققت نجاحاً تلو الآخر في القطاع العقاري واحتلت مكانة متميزة في هذا القطاع التنموي الحيوي، الذي ينظر إليه على أنه من أهم معايير الأمم في التطور والازدهار».

وأشار قائلاً:« إن الشركة مستمرة في هذا العام بتنفيذ نهجها الذي رسمته في البداية مروراً بالعام 2006، وهو النهج الذي يستند إلى تطوير عقارات أساسها التميز والجودة والمهنية بمستويات أداء راقية وبتصميمات ترضي عملاءها وتكون على مستوى تطلعاتهم، مع مواصلة عقد تحالفات استراتيجية وشراكات تخدم هذا النهج والرؤية، ومواصلة السعي للدخول إلى أسواق واعدة إقليمياً وعالمياً».

وذكر عايش أنه في إطار سعيها للتميز، أطلقت تعمير برج «برينسس تاور» في مرسى دبي بكلفة تزيد عن مليار درهم ليكون أطول برج سكني في العالم، كما شهد العام الماضي إطلاق وإنجاز وتسليم مشروع صناعية الإمارات الحديثة، وهي المدينة الصناعية الأبرز من نوعها على المستوى الإقليمي بما توفره من خدمات متكاملة للمستثمرين فيها. كما تم إطلاق مشروع «الفردوس»، وهي المرحلة الثانية من مشروع تطوير مدينة السلام في أم القيوين الذي يقام على خمس مراحل بيعت الأولى منها بالكامل. وتصل تكلفة المشروع أكثر من 30 مليار درهم إماراتي على مساحة 80 مليون قدم مربع.

وأضاف عايش أن شركة «تعمير» وقعت شراكة استراتيجية مع شركة صروح العقارية لإنشاء ثمانية أبراج ضخمة وبمواصفات عالمية وبأرقى المقاييس في مشروع «شمس أبوظبي» بجزيرة الريم، بقيمة تعادل حوالي 13 مليار درهم إماراتي.

إلى جانب ذلك، فقد شهد عام 2006 الإعلان عن طرح وتطوير باقة من المشاريع في عدد من المواقع المتميزة في إمارة دبي وبمواصفات عالمية، مثل «إيليت ريزيدنس» في مرسى دبي، و«بالاس تاور» في واحة دبي للسيليكون، و«ريجال تاورز» بالخليج التجاري، و«إمبريال ريزيدنس» في قرية الجميرا، و«الجوزاء» في المدينة العالمية، بقيمة تتجاوز ثلاثة مليارات درهم إماراتي. كما يعد وضع حجر الأساس لمشروع تطوير «قرية الأميرة» بإمارة عجمان، إحدى أهم الإضاءات خلال العام المنصرم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد