Al Jazirah NewsPaper Friday  07/07/2007 G Issue 12700
الريـاضيـة
السبت 22 جمادىالآخرة 1428   العدد  12700
النجم القادم في صفوف الأخضر عبدالرحمن القحطاني ل«الجزيرة»:
هذان المنتخبان قد يعيقان الأخضر عن اللقب!!

جاكرتا - حاوره - أحمد العجلان

برز عبدالرحمن القحطاني مؤخراً بشكل لافت فاستحق أن يحصل على الصفقة الأعلى رقمياً في عالم الكرة السعودية عندما استعاره الاتحاد لموسم واحد مقابل ثمانية ملايين ريال ونصف المليون. بروز القحطاني مع الاتفاق قاده للانضمام للمنتخب ليكون أحد الأوراق الثمينة التي يمتلكها أنجوس. «الجزيرة» حاورت القحطاني في جاكرتا حيث سيلعب المنتخب فماذا قال؟

* تبدو أمام المنتخب السعودي مشكلة البداية عندما يلعب مع كوريا، هل تخشون البداية أنتم كلاعبين؟

- دائماً ما تكون أول المباريات حساسة وهنا يظهر المقياس للمنتخبات المشاركة ولكن المنتخب السعودي دائماً ما يكون على الموعد في لقاءاته مع كوريا ونحن إن شاء الله قادرون على تقديم مستوى يليق بالأخضر خصوصاً وأن المنتخب يضم مجموعة من العناصر الشابة والكل يتأمل في المنتخب أن يظهر وإن شاء الله سنكون على قدر كبير من المسؤولية .

* على المستوى الشخصي لك يا عبدالرحمن ستكون في الواجهة على اعتبار أن محمد الشلهوب لن يشارك، هل تعتقد أنك قادر على تغطية فراغ الشلهوب وتقديم نفسك؟

- حقيقة محمد الشلهوب غني عن التعريف وهو لاعب خبير وأنا أستفيد منه كثيراً وابتعاده سيؤثر علينا كثيراً ولكن هذا هو قدر الله عز وجل وإن شاء الله أنا وزملائي قادرون على تعويض الشلهوب وإن شاء الله أكون قادراً على تقديم نفسي بشكل جيد.

* في المباريات الودية ظهرت بشكل ممتاز، كيف تجاوزت مرحلة البداية كلاعب أساسي مع المنتخب؟

- أعتقد أن التهيئة النفسية شي مهم فأنا ولله الحمد مهيأ نفسياً بشكل جيد وكذلك لا أنسى زملائي اللاعبين الذين يساعدوني دائماً وحتى الآن لم أقدم ما أتمنى ونحن في بداية المشوار والبطولة على الأبواب وإن شاء الله تشاهدون المنتخب بشكل أفضل في البطولة.

* بدأ اسمك يتردد كثيراً كأغلى لاعب سعودي، ألا يضعك هذا الأمر تحت ضغط؟

- بالعكس لا يهمني ذلك كثيراً ولا يضغط عليّ مطلقاً، وأنا في مهمة وطنية ولا أفكر في هذا الأمر.

* من تتوقع أن يتأهل من مجموعة المنتخب السعودي؟

- بصراحة صعب التوقع لأن منتخب إندونيسيا يلعب على أرضه وبين جماهيره وهناك أيضاً منتخب البحرين وهو قوي وكذلك كوريا الجنوبية، عموماً التوقعات صعبة لمجموعتنا القوية.

* هل تأقلمتم مع المدرب الجديد أنجوس؟

- المدرب أول مرة يدرب المنتخب وهو مدرب جيد وأسلوبه جيد وبصراحة نحن كلاعبين منسجمون مع بعض وهذا يعود لطريقة أنجوس .

* إذا استبعدنا المنتخب السعودي من الترشيحات من ترشح للحصول على اللقب؟

- أغلب المنتخبات قوية ولكن بنسبة أكبر هناك المنتخبين الأسترالي والياباني وهما أكثر منتخبين قد يعرقلا منتخبنا في الطريق لتحقيق اللقب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد