Al Jazirah NewsPaper Friday  17/08/2007 G Issue 12741
الريـاضيـة
الجمعة 04 شعبان 1428   العدد  12741
تنطلق في التاسع من شعبان
منتخب المبارزة يشارك في البطولة الآسيوية بالصين

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على مشاركة منتخبنا الوطني للمبارزة في البطولة الآسيوية للعمومي التي ستقام بمدينة نانتونج في دولة الصين خلال الفترة من 9-15 شعبان 1428هـ. وقد أنهى منتخبنا الوطني معسكره الإعدادي في معهد إعداد القادة بالرياض، حيث أشرف على المنتخب جهاز فني تم التعاقد معه خصيصاً من روسيا وأذربيجان، بهدف إعداد المنتخب للدورة العربية التي ستقام بالقاهرة نوفمبر 2007م.

وسيغادر منتخبنا يوم الأحد القادم 5 شعبان 1428هـ متوجهاً إلى الصين للمشاركة في البطولة، وقد كلف الأستاذ بندر الصالح رئيس الاتحاد الدكتور عبدالكريم الغامدي عضو مجلس إدارة الاتحاد برئاسة وفد المبارزة، وقد قدم الدكتور الغامدي شكره لرئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم لتكليفه رئيساً للوفد.

وقد صرح سعادة الأستاذ عبدالرحمن المسند رئيس لجنة المنتخبات والتدريب بالاتحاد السعودي للمبارزة بأن تشكيلة منتخبنا الوطني الحالية لم يطرأ عليها أي تغيير عن تشكيلة المنتخب الذي حقق فضية آسيا للفرق والفردي في البطولة الآسيوية التي أقيمت مؤخراً بالكويت. هذا وقال الأستاذ بندر بن عثمان الصالح .. رئيس الاتحاد العربي السعودي للمبارزة: إن المنتخب على أتم الاستعداد لخوض البطولة وذلك نظراً للنتائج المرضية التي حققها المنتخب في اللقاءات الودية التي جرت مع المنتخب البريطاني خلال فترة الإعداد التي امتدت إلى أربعة أسابيع، ونتطلع إن شاء الله لتحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة حتى نضع اسم المملكة في مكانتها التي تليق بها رياضياً.

وعن حظوظ منتخبنا في البطولة قال: إن الاتحاد بدأ في تكوين منتخب وطني جميع عناصره من الشباب والناشئين، وهذا المنتخب قدم نتائج جيدة على المستوى الآسيوي للفردي والفرق، ونتطلع إلى المزيد من النتائج إن شاء الله للحفاظ على ما تم تحقيقه في السابق والله الموفق.

من جهة أخرى فقد أتم الاتحاد جميع الإجراءات اللازمة لاعتماد الاتحادين الآسيوي والدولي لاعبينا الذين يحق لهم المشاركة في البطولة الآسيوية والتصفيات المؤهلة للأولمبيات، وتلقى الاتحاد اعتماد الاتحاد الدولي لمشاركة منتخبنا باللاعبين الآتي أسماؤهم في سلاح السيف، والمبارزة للفردي، والفرق على النحو التالي:

* سلاح سيف المبارزة:

زكريا الداوود - عقيل الداوود - مهنا الحمود - عبدالله الحليو

* سلاح السيف:

فؤاد الناصري - أحمد البشير - مشاري البشير - أمجد القرشي.

ووجّه الصالح خالص شكره وتقديره للرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على ما توليه الرئاسة من رعاية للرياضة والرياضيين بالمملكة .. وقال: سنترجم هذا الجهد إن شاء الله بتحقيق النتائج التي تليق بمكانتنا الرياضية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد