Al Jazirah NewsPaper Friday  17/08/2007 G Issue 12741
الريـاضيـة
الجمعة 04 شعبان 1428   العدد  12741
في الجولة الأخيرة الحاسمة لدورة سويسرا
الأهلي يحشد قواه أمام العين.. والرجاء يحدّد مسار البطولة أمام الكويت

كتب - محمد الجابري

يُسدل الستار اليوم على البطولة الرباعية بسويسرا حيث سيقام مساء اليوم لقاءان ضمن الجولة الثالثة والأخيرة التي سيتحدد من خلالها الفريق الذي سينال كأس البطولة.

الأهلي والعين الإماراتي

سيخوض فريق الأهلي عند الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت السعودية مواجهة قوية أمام فريق العين الإماراتي. يدخل الأهلي لقاء اليوم ورصيده ثلاث نقاط بعد الفوز الذي حققه على فريق الكويت بهدف دون مقابل، وبعد أن قدم لاعبو الأهلي أداءً قوياً وسيطروا على مجريات اللقاء، وخصوصاً في الشوط الثاني؛ لتدفع النقاط الثلاث التي حازها الأهلي إلى إيصاله إلى المركز الثاني بين الفرق المشاركة. في المقابل خطف العين فوزاً صعباً في لقائه السابق أمام الرجاء المغربي، واستطاع تحقيق الفوز بركلات الترجيح (4 -1) بعد أن انتهى زمن المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي (1- 1) ليمنح هذا الفوز فريق العين نقطتين أُضيفتا إلى النقطة التي حصل عليها من لقائه الأول أمام الكويت لتصبح نقاط العين ثلاث نقاط في المركز الثاني متساوياً مع فريق الأهلي في عدد النقاط.

في مباراة اليوم سيحشد فريق الأهلي كامل قواه من أجل تحقيق الفوز الصريح في زمن المباراة الأصلي لينتزع النقاط الثلاث قبل أن تصل المباراة لركلات الترجيح؛ وبالتالي فقدان نقطة من النقاط الثلاث - على أقل تقدير -، وبعد ذلك ينتظر ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية بين الرجاء المغربي والكويت الكويتي.

الرجاء المغربي والكويت

المباراة الثانية من الجولة الأخيرة من منافسات البطولة ستجمع بين متصدر الفرق (الرجاء المغربي) ومتذيل الترتيب فريق الكويت الكويتي حيث يمتلك فريق الرجاء المغربي 4 نقاط وفريق الكويت نقطتين حصل عليها بعد فوزه في اللقاء الأول أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح (4-2).

يعتبر فريق الرجاء المغربي هو الفريق الوحيد الذي حُدد مصيره، وفرصة تحقيق كأس البطولة وقراره بيده؛ حيث إن فوزه الصريح خلال زمن المباراة الأصلي سيمنحه نقاط المباراة الثلاث؛ وبالتالي وصوله إلى 7 نقاط كفيلة بتحقيق المركز الأول دون النظر إلى ما سيسفر عنه لقاء الأهلي والعين الإماراتي. والفريق الكويتي سيدخل مدعوماً بلاعبيه ونجومه الذين يتقدمهم علاء حبيل، وعبدالله المرزوقي، وزياد الجزيري وخالد الفضلي رغبة في تحصيل النقاط والمنافسة على لقب البطولة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد