Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/08/2007 G Issue 12749
الاقتصادية
السبت 12 شعبان 1428   العدد  12749
مع اختيار الشيخ سليمان الراجحي رئيساً لمجلس إدارتها في الجمعية التأسيسية
إسكان للتنمية تقر النظام الأساسي و 600 مليون ريال رأس المال

بريدة - بندر الرشودي

عقدت الجمعية التأسيسية لشركة إسكان للتنمية والاستثمار (شركة سعودية مساهمة مقفلة) اجتماعها في القصيم يوم الأربعاء الماضي، وقد ناقشت الجمعية عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها التي تضمنت التحقق من الوفاء بكامل رأس المال، والموافقة على النظام الأساسي للشركة، وإقرار مصروفات الشركة خلال مرحلة التأسيس، علاوةً على تعيين أعضاء مجلس الإدارة ومراقب حسابات الشركة للفترة القادمة.

وقد حضر الاجتماع عدد من مؤسسي الشركة من رجال الأعمال على رأسهم الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، والدكتور فهد بن عبدالله الرشودي، والشيخ يوسف بن عوض الأحمدي، وممثل شركة الفهد للتجارة والمقاولات، والشيخ أحمد بن عبدالله المحيميد، والمهندس إبراهيم بن سليمان الراجحي، والشيخ عبدالكريم بن علي العودة، والأستاذ علي بن محمد المنديل التويجري، والأستاذ عبدالرحمن بن عثمان الضويحي وغيرهم، كما حضر الاجتماع ممثل وزارة التجارة والصناعة، وكذلك ممثلو شركة الزامل والخراشي للمحاماة والاستشارات القانونية المتابعة لإجراءات تأسيس الشركة.

وقد وافقت الجمعية بالإجماع على تعيين أعضاء مجلس إدارة الشركة وهم كل من: الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، والدكتور فهد بن عبدالله الرشودي، والشيخ يوسف بن عوض الأحمدي، والشيخ أحمد بن عبدالله المحيميد، والدكتور نبيه بن عبدالرحمن الجبر، والمهندس إبراهيم بن سليمان الراجحي، والشيخ فهد بن عبدالعزيز السعيد.

ومن جهته، قام مجلس الإدارة باختيار الشيخ سليمان الراجحي رئيساً له، والدكتور فهد الرشودي نائباً للرئيس، والدكتور نبيه الجبر رئيساً تنفيذياً للشركة.

الجدير بالذكر أن شركة إسكان للتنمية والاستثمار قد حصلت على موافقة وزير التجارة والصناعة على الترخيص بتأسيسها كشركة سعودية مساهمة مقفلة برأسمال قدره 600.000.000 ريال مقسمة بشكل كامل إلى أسهم عادية نقدية.

وبعد نهاية الاجتماع أكد الشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة الشركة على الدور الاجتماعي والاقتصادي المنتظر لمثل هذه الشركات في سد الحاجة المتزايدة للمسكن ومقر العمل من خلال تنفيذ مشروعات راقية تلبي متطلبات المجتمع السعودي، علاوةً على توفير الفرص الوظيفية للقوى البشرية السعودية في المشروعات الاستثمارية التي تنفذها هذه الشركات.

وأشار الشيخ الراجحي إلى ضرورة قيام قطاع الأعمال بتوظيف مقومات المناخ الاستثماري العقاري المناسب والمتوفر في أغلب المدن السعودية من خلال تأسيس شركات رائدة ذات قدرة عالية على الأداء، وأكد على أن هذا التوجه سيسهم في خدمة الجهات المستثمرة من جهة بما تحققه من عوائد مالية مجدية، وفي ذات الوقت تدعم مستقبل نمو المدن السعودية وازدهارها على جميع الأصعدة الاستثمارية والعمرانية والاجتماعية.

من جهة أخرى، أشار الدكتور فهد الرشودي نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن المؤمل من الشركة أن تكون لبنةً إضافيةً تساهم في تحقيق أهداف خطط التنمية في المملكة، مشيراً إلى أن الشركة ستسعى إلى إنشاء وتنمية وتسويق مشروعات إستراتيجية وفق خطط علمية مدروسة تتحرى من خلالها الفرص الاستثمارية المتميزة في مجالات اقتصادية متعددة تدخل تحت دائرة اهتماماتها.

وبين الدكتور الرشودي أن نطاق أعمال الشركة سيتنوع ليشمل قطاعات مختلفة من بينها تملك العقارات وتطويرها واستثمارها، وإنشاء المجمعات والمباني السكنية والتجارية والإدارية، والمدن السياحية والترفيهية واستثمارها، وتطوير الأراضي الخام وبيعها، علاوةً على خدمات إدارة المشرعات والعقارات وأي أعمال أخرى استثمارية تكون من ضمن أعمال الشركة وتوافق عليها الجهات المعنية في المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد