Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/08/2007 G Issue 12753
الاقتصادية
الاربعاء 16 شعبان 1428   العدد  12753
الهيئة الشرعية تجيزها
تداول أسهم (بدجت) السبت المقبل

الجزيرة - الرياض

أعلنت هيئة السوق المالية أنه سوف يتم إدراج وبدء تداول سهم الشركة المتحدة الدولية للمواصلات يوم السبت المقبل ضمن قطاع الخدمات بالرمز (4260)، وحددت الهيئة أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.

ومن جانب آخر، أجازت هيئة شرعية متخصصة في تقدير المعايير الشرعية للشركات المساهمة، تداول أسهم الشركة المتحدة الدولية للمواصلات »بدجت« في سوق الأسهم السعودية، من حيث توافق عقود تمويل الشركة مع الشريعة، عقب إخضاعها للمعايير المطلوبة.

وأكد عبد الإله زاهد رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة الدولية للمواصلات حرص مجلس الإدارة وإدارة الشركة على تدقيق جميع أنشطة الشركة وتعاملاتها المالية لتتوافق دائماً مع القواعد الشرعية الإسلامية. وأصدرت الهيئة الشرعية التابعة لدار المراجعة الشرعية وهي الجهة المتخصصة بالمراجعة الشرعية للشركات والمؤسسات فتواها المتضمنة جواز تداول أسهم »بدجت السعودية« بعد أن تقدمت الشركة بطلبها للهيئة للحصول على الرأي الشرعي مرفقاً بتقارير مراجعي الحسابات للأعوام 2004، و2005، و2006 ونشرة الإصدار، وعقد التأسيس والنظام الأساسي ونشرة الإصدار المختصرة. كما أرفقت الشركة عقود التمويل مع البنوك والوحدات الإسلامية المحلية التي تتعامل معها الشركة فيما يتعلق بأنشطتها ومدى جواز تداول أسهمها خصوصاً أن الشركة قد قامت مؤخراً بطرح نسبة من أسهما للاكتتاب العام. ومن جهته أشار حسن الجابري عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمصرفية للاستثمار في شركة الأهلي كابيتال المستشار المالي والمتعهد الرئيس لتغطية الاكتتاب ومدير الإكتتاب إلى أن الحصيلة الإجمالية للاكتتاب بلغت حوالي 895 مليون ريال، وهو يمثل تغطية بنسبة 1046% من الأسهم المطروحة للافراد والتي تمثل 30% من إجمالي عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام وعددها 5.490.000 سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد