Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/08/2007 G Issue 12753
الاقتصادية
الاربعاء 16 شعبان 1428   العدد  12753
ربط بندة وبنك الرياض ومصرف الراجحي بالتأمينات الاجتماعية آلياً

لقطة بعد توقيع العقد

أنهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ربط كل من شركة (بندة العزيزية) و(بنك الرياض) و(مصرف الراجحي) مع أنظمتها، حيث تم الاستغناء عن جميع النماذج اليدوية السابقة التي كان تنفيذها شهرياً يتطلب كثيراً من الجهد والمال والوقت من الطرفين، حيث يتم الآن تحديث بيانات الشركة لدى المؤسسة آلياً بمجرد تحديثها في أنظمتها ومن دون تدخل بشري.

صرح بذلك حسين العقبي مساعد المحافظ لتقنية المعلومات بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وقال إن النظام صمم ليخدم جميع الجهات التي لها تعامل مع أنظمة المؤسسة، حيث يتيح النظام لبعض الجهات الحكومية التفاعل وتبادل المعلومات مع أنظمة المؤسسة، كما يتيح للمنشآت وأصحاب العمل أداء جميع الأعمال كتسجيل واستبعاد العاملين وتغيير أجورهم وسداد اشتراكاتهم ومراجعة حسابات المنشأة لدى المؤسسة.

أما المشتركون فبمقدورهم الاستفسار عن سجلاتهم ومعرفة تسلسل خدماتهم وصحة اشتراكاتهم لدى المؤسسة إلى غير ذلك من الخدمات التي عادة تقدمها مكاتب المؤسسة. كما أن النظام يسهم في تحقيق المستشفيات من تغطية المصابين بنظام الأخطار المهنية لتقديم الخدمات العلاجية لهم بأسرع وقت ممكن دون الحاجة لمراجعة المكتب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد