Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/08/2007 G Issue 12753
الاقتصادية
الاربعاء 16 شعبان 1428   العدد  12753
الأمير عبدالله بن سعود:
مهرجان أبحر يوفر 600 وظيفة..و100 مليون ريال حجم الإنفاق المتوقع

جدة - سعد خليف

قدر صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة لمهرجان أبحر 2007م حجم إنفاق السياح في المهرجان بأكثر من 100 مليون ريال مشيراً إلى أنه سيوفر فرصاً وظيفية مؤقتة للشباب السعودي تصل إلى 600 وظيفة.

وقال إن المهرجان الذي تنطلق فعالياته بسباق الزوارق السريعة (بطولة العالم للزوارق السريعة فورميلا 2000) في 2 شوال المقبل سيحظى بنسبة مشاهدة عالية تقدر بـ500 مليون مشاهد حول العالم حيث تنقله حيا على الهواء حوالي 40 قناة فضائية من مختلف قارات العالم.

وأكد سموه أن المهرجان يمثل نقلة في صناعة السياحة السعودية مشددا على أهمية ابتكار فعاليات جديدة لجذب السياح.

ونوه سموه بالإقبال الملحوظ للشباب السعودي على الرياضات البحرية في السنوات الأخيرة.

وقال الأمير عبدالله إن المهرجان راعى في الوقت ذاته احتياجات الأسر والعائلات من المملكة ودول الخليج على وجه الخصوص موضحاً أن المهرجان يتضمن استعراضاً للدراجات المائية السريعة بجميع فئاتها، ومسيرة بحرية يشارك بها ملاك القوارب الخاصة وقوارب الصيد وقوارب حرس الحدود وذلك في خليج أبحر، ولفت سموه إلى تنظيم رحلات بحرية في منطقة أبحر باليخوت والقوارب المتوسطة والصغيرة، كما تقدم الفرق الشعبية ألوانا من الفن الشعبي الذي تشتهر به منطقة مكة المكرمة مشيرا إلى إقامة عروض مختلفة ومسابقة لأفضل لوحة تشكيلية للبحر الأحمر.

وأرجع سموه اختيار منطقة شرم أبحر لاحتضان فعاليات السباق إلى ما تتمتع به من طبيعة جميلة جذابة ومنشآت سياحية متميزة.

وأبرز سموه أهداف المهرجان في جذب أكبر عدد من السياح إلى مدينة جدة خلال إجازة عيد الفطر المبارك والإسهام في تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في منطقة أبحر مما يعزز فرص تطويره ليصبح أحد عناصر الجذب السياحي الرئيسية في مدينة جدة.

وأعرب سموه عن أمله في أن يكون المهرجان بداية قوية لتأسيس صناعة سياحية متخصصة في مدينة جدة تستفيد من الإمكانات السياحية الكبيرة المتوفرة بها.

وقال سموه إن الاستعدادات للمهرجان بدأت منذ 4 أشهر معربا عن أمله في أن يخرج بالصورة التي تلبي طموحات الجميع.

ورفع سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمهرجان اللذان وجها الجهات ذات العلاقة بالاستعداد المبكر للمهرجان ليخرج على أفضل مستوى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد