Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/08/2007 G Issue 12753
الريـاضيـة
الاربعاء 16 شعبان 1428   العدد  12753
الجولة الثانية لمجموعة الإمارات
الاتفاق في (مطب) الوكرة ولقاء سهل للجزيرة مع النجمة

تنطلق اليوم الجولة الثانية للمجموعة الأولى في العاصمة الإماراتية أبوظبي بلقاءين، يجمع الأول فريقي الاتفاق ممثل الكرة السعودية مع الوكرة القطري في مواجهة صعبة للطرفين وتُعد بمثابة (مفترق الطرق) خاصة للوكرة.. وفي المباراة الثانية يلتقي الجزيرة الإماراتي النجمة البحريني في لقاء من طرف واحد.

الاتفاق - الوكرة

يدخل الاتفاق المباراة بعد فوزه المستحق على النجمة (2-0) والوكرة عقب خسارته في الدقيقة الأخيرة من الجزيرة (1-2) على الرغم من تقدمه في الشوط الأول (1-0).. ومن المتوقع أن يهبط الأداء في الشوط الأول نظراً لعاملي الرطوبة والحرارة كما حدث في اللقاء السابق.

من المتوقع أن يبدأ الاتفاق المباراة باللاعبين: فيصل الخالدي، سياف البيشي، مشعل السعيد، راشد الرهيب، جمعان الجمعان (ماجد العمري) وفي الوسط: محمد روبيز (فيصل الدوسري)، علي الشهري، حسين النجعي، صلاح الدين عقال، وفي الهجوم الثنائي صالح بشير والبرنس تاغو.

وتبقى أوراق مدرب الفريق البرتغالي توني أوليفيرا محصورة في الثلاثي سعد العبود وسعد اليامي وماجد العبد الواحد.

ويعتمد المدرب الاتفاقي على طريقة لعب 4-4-2، ويُعد الثلاثي عقال والنجعي وتاغو مفاتيح اللعب الاتفاقية بتحركاتهم مع المساندة الفعالة من ظهيري الجنب الرهيب والسعيد الذي أثبت أنه صفقة رابحة بجهده الكبير ومساندته القوية وكراته العكسية وحتى تسديداته.

ومطالب الهداف صالح بشير بمزيد من الجهد والحركة بعد غيابه وسلبيته في المباراة الأولى.. وقد قل عطاء عقال وبشير والنجعي في الشوط الثاني مما يوجب على المدرب أهمية التركيز على مسألة توزيع الجهد على الشوطين.

ويمتاز تاجو بتحركاته ومشاغبته وعقال بمهارته وتمريراته ويميل فيصل أو روبيز والشهري إلى توفير الدعم والمساندة للجمعان أو العمري وسيّاف.

وينبغي على الظهيرين عدم المغامرة بالتقدم في ظل وجود عدد من لاعبي الوكرة الخطرين كالمغربيين وميرغني.

في المقابل فإن الوكرة يعتمد كثيراً على مهاجمه الخطر علي بوصابونة وعادل رمزي ودانيال فيست وميرغني.

يفوز الاتفاق في حال نشط صالح بشير وتحرك بفعالية مفاتيح اللعب عقال وتاغو والنجعي واللعب على الأطراف بمساندة الرهيب والمشعل وتضييق المساحة على مفاتيح لعب الوكرة خاصة بوصابون ورمزي وتحويل الكرات العكسية لتاغو وبشير.

الجزيرة - النجمة

تُعد المباراة الثانية هي الأسهل لصاحب الأرض والجمهور الجزيرة الإماراتي على عكس النجمة البحريني الذي يعاني من الإرهاق ونقص أبرز لاعبيه يتقدمهم الهداف راشد جمال المصاب.

الجزيرة مكتمل الصفوف بوجود صاحب الخبرة الهولندي فيليب كوكو ودياكيه والهداف الخطر توني ونجم الوسط الشاب أحمد دادا وجمعة إخوان والجسيمي وراشد عبد الرحمن.

لا بد من الفوز وبفارق أهداف أكبر من الاتفاق في شباك النجمة بالنسبة لمدرب الجزيرة بولوني للانفراد بالصدارة، بينما يبقى نقص الخبرة الهاجس الذي يؤرق مدرب النجمة البحريني خالد حربان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد