Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/08/2007 G Issue 12753
الريـاضيـة
الاربعاء 16 شعبان 1428   العدد  12753
عبدالرحمن الزيد يشيد بمبادرة موبايلي
المحاضرات والتدريبات تعد (نجوم موبايلي) للفريق الكاتلوني

استهل لاعبو فريق نجوم موبايلي يومهم الثاني خلال معسكرهم التحضيري قبل سفرهم إلى برشلونة بمحاضرات عن قوانين لعبة كرة القدم. وقد ألقى أولى تلك المحاضرات الأستاذ عبدالرحمن الزيد عضو لجنة الحكام والحكم الدولي السابق. وقد تحدث الزيد في هذه المحاضرة عن أسس التحكيم الثلاثة وهي السلامة والعدالة والمتعة، كما أعطى شرحا مفصلا عن مواد القانون السبعة عشرة. وقد أتاحت هذه المحاضرة الفرصة للاعبين للتعرف على قانون اللعبة في أول مشوارهم الكروي نحو الاحتراف.

هذا، وقد اشاد الاستاذ عبدالرحمن الزيد بفكرة شركة موبايلي بإرسال مجموعة من الطلاب إلى إحدى الاكاديميات العالمية لصقل مواهبهم، مؤكداً أنه سيكون له الاثر الايجابي على فكر اللاعبين خلال ممارستهم كرة القدم بشكل محترف، كما أثنى على البرنامج المعد للمعسكر الذي يجمع بين تنمية المهارات فنياً من خلال التمارين والمباريات الودية التي ستجمع فريق نجوم موبايلي بعدد من الأندية من بينها فريقا برشلونة وريال سرقسطة، كما يحتوي البرنامج على تنمية المهارات الثقافية من خلال المحاضرات التي سيلقيها عليهم نخبة من خبراء كرة القدم الأوروبيون، والترفية الذي سيعطي الحيوية لهذا المعسكر.

من جانب آخر أدى الفريق تمارينه الصباحية في صالة الحديد في مقر اقامة الفريق في فندق ماريوت، وتمارينه المسائية على ملعب وزارة التربية والتعليم، طبقوا من خلالهما جملاً من التكتيكات الفنية، وقد ظهر على اللاعبين الحماس والحرص على الاستفادة من هذا المعسكر واستغلال جميع الامكانيات المهيأة لهم في تطوير مهاراتهم.

الجدير بالذكر أن المعسكر حظي بمتابعة اعلامية من قبل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة التي حضرت التدريبات وعقدت عددا من اللقاءات مع اللاعبين ومسؤولي البعثة ايماناً منها بأهمية هذه المبادرة التي تقودها شركة موبايلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد