Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/09/2007 G Issue 12768
رأي الجزيرة
الخميس 01 رمضان 1428   العدد  12768
رمضان مبارك

يُعتبر شهر رمضان المبارك فرصة كبيرة للتقرب إلى الله عز وجل عبر صيام أيامه وقيام لياليه.. ولا يخفى على مسلم عِظم الحكمة من صيام هذا الشهر الفضيل، حيث يتأكد إخلاص الصائمين لله تعالى، ويتعلمون الصبر على طاعته والبعد عما يغضبه، كما يُعتبر شهر الصوم فرصة مهمة للتقارب والتآلف بين المسلمين، ونبذ ما قد يجيش في الصدور من شحناء وخصومة.

إضافة إلى ذلك فإن شهر رمضان يُذكِّر المسلمين بأمجاد أمتهم، فأشهر الانتصارات الإسلامية عبر التاريخ حدثت في رمضان.. وهذا يؤكد أن هذه الأمة مهما مرّ عليها من ظروف صعبة ومحنٍ عدة، هي أمة قوية وقادرة على النهوض كلما تخلفت عن ركب الحضارة.

والجميع يفرح بشهر الخير، لما له من مكانة عظيمة في النفوس، إلا أن هذه الفرحة قد تضيع أحياناً بسبب ما يراه المسلمون من مآسٍ حول العالم الإسلامي، فكثير من المصائب حدثت في السنوات الأخيرة في رمضان، ومنها على سبيل المثال الأعمال الإرهابية التي ضربت في بعض الدول الإسلامية، والمملكة لم تكن حالة استثنائية.

وإن كانت الأيام الماضية قد حملت بعض الأخبار السيئة كما حدث في الجزائر من أعمال إرهابية على سبيل المثال، ولا يزال يحدث في العراق وفلسطين، والسودان، والصومال، فلعل الأيام القادمة تبشر بانفراجة هنا أو هناك، تعيد البسمة للشعوب الإسلامية.

وليس هذا بالمستحيل إذا ما توفرت النيات الحسنة، والعزيمة الصادقة على نبذ الخلافات جانباً، والتّوحد من أجل إنهاء الأزمات، لأن ضعف الأمة الإسلامية يكمن في تشتتها وصراعاتها، ولو ظلت متوحدة لما عانت من ظروف القهر والمعاناة التي حلّت عليها بسبب تكالب الأمم الأخرى عليها.

****

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب«9999» ثم أرسلها إلى الكود 82244




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد