Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/09/2007 G Issue 12768
الريـاضيـة
الخميس 01 رمضان 1428   العدد  12768
أكثر من عنوان
هروب عزيز..أين الخلل؟؟
علي الصحن

ليست المرة الأولى التي يفعلها خالد عزيز، فقد سبق أن فعلها مع فريقه الهلال عشية نهائي الدوري لموسم 1426هـ.. والمؤكد هنا أن اللاعب مخطئ في كل الأحوال لاسيما وأنه لم يترك الفرصة لأحد ليدافع عنه أو يقف معه!!

** الحقيقة المرة أن المشكلة هنا ليست فردية تخص عزيز لوحده.. بل هي أشد نطاقا وهي تقول للمرة الألف أن نجومنا الذين نعول عليهم الكثير لم يعوا بعد معاني الاحتراف والالتزام والانضباط.. وبكل أسف فإن نجومنا مازالوا يمارسون الكرة على طريقة الهواة ولاعبي الحواري.. أما الاحتراف فلا يمارس إلا على الورق وفي الحسابات البنكية.. غالب نجومنا لا يتذكر أنه محترف إلا حينما يحل موعد تجديد العقد حيث يبدأ بفرض شروطه وإملاء مطالبه.. وعندما ينتهي من ذلك ويقبض (المعلوم) يعود سيرته الأولى!! والأندية تتفرج دون أن تحمي حقوقها.. وأجزم أن ذلك هو سبب تأخر لاعبينا عن الالتحاق بالأندية الأوروبية (مثلا) ونحن الذين كنا نحسب أن تتلهف ساعة وصولهم قبل أن ندرك الواقع الحقيقي!!

** إن اتحاد الكرة أولا ولجنة الاحتراف ثانيا والأندية أساسا مطالبة بتكريس معاني الاحتراف في أذهان اللاعبين.. فهو ليس تفرغا وأجرا شهريا فقط.. بل هو عقود وشروط لابد من الالتزام بها ومن ذلك مثلا التمارين الصباحية التي نادرا ما تمارس في أنديتنا مع أن هناك العديد من القرارات الصادرة بشأن إلزاميتها ومتابعة تطبيقها.. بيد أن غالب لاعبينا لا يتدرب صباحا بل يأتي للنادي مساءً متثاقلا كأنه يجر كيسا من الرمل.. ومع ذلك يقال عنه (محترف) وكم أتمنى لو اطلع بعض لاعبينا على البرنامج اليومي للمحترف الأوروبي وساعات التدريب اليومية والأساليب الغذائية المتبعة.. حتى يدرك الفارق عسى أن يسعى لتقليصه!!

** هروب خالد عزيز يجب ألا ينتهي عند صدور قرار بحقه بل يجب أن يكون بداية لفتح العديد من الملفات المقفلة بشأن نظامنا الاحترافي ودراستها من جديد ووضع الحلول الناجعة بشأنها.. أما إذا ظل الاحتراف مجرد كلمة تقال دون تطبيق فعلي فلا بد أن سنفاجئ بخالد عزيز آخر في يوم ما!!

** أخيرا ودون أن أقلل من خطأ خالد عزيز كنت أتمنى لو أن مدير المنتخب فهد المصيبيح صبر قليلا قبل إعلان غياب اللاعب حتى يقابله ويسمع منه فربما كان له عذر ونحن نلوم، مع إيماني بأن أي عذر لديه لا يعفيه من الاستئذان قبل الخروج من المعسكر ولو بترك رسالة يشرح فيها ظروفه ومسببات خروجه المتأخر!!

الواقع الاتحادي

جاء تأجيل الجمعية العمومية لنادي الاتحاد حتى إشعار آخر بسبب وجود مخالفات نظامية ليكشف الكثير من النادي العريق.. هذا فضلا عن أن أحاديث أعضاء الشرف التاريخيين طوال الفترة السابقة كانت قد كشفت المزيد والمزيد عن الواقع الذي يعيشه النادي!!

** الذين يعتقدون أن سالم بن محفوظ هو الخاسر من تأجيل الجمعية العمومية للنادي واهمون فابن محفوظ حقق العديد من المكاسب من خلال هذا التأجيل.. ومن أبرز مكاسبه كشف وجود بعض المخالفات!!

** إذا لم يملك رجل مثل أحمد مسعود له اسمه وقيمته كلاعب وإداري ورئيس وعضو شرف فاعل الأحقية في الترشيح لرئاسة النادي فمن الذي يملك ذلك؟؟

** رئيس الاتحاد البلوي استقال في نهاية الموسم الماضي وأكد أنه لا يرغب في الاستمرار لكن الواقع الحالي يكشف غير ذلك.. والدليل ردة فعل من حوله بعد صدور قرار تأجيل الجمعية العمومية!!

** الآن وبعد التأجيل.. هو يعود الأمر بالإيجاب على الفريق الكروي خلال مواجهاته القادمة بعد ظهوره الخافت في مواجهتي ضيفي الممتاز نجران والوطني!!

مراحل.. مراحل

** معظم الذين يطالبون بإيقاف اللاعب ينظرون لناديه فقط!!

** لا يوجد قرار يمكن أن تتخذه إدارة نادي القادسية أفضل من قرار الاستقالة!!

** أكتب قبل مباراة منتخبنا الأولمبي أمام فيتنام..

** وأقول أن المنتخب أكد أمام اليابان حاجته لمدرب متمكن يقوده في الاستحقاقات المقبلة..

** يبدو أن عقد الهلال الاستثماري الضخم قد أصابهم بالدوار فجعلهم يفتون ويتحدثون ويهرفون بما لا يفعلون!!

** لاعب الوسط الشهير بتصرفاته الطائشة وعباراته المسيئة خرج لابسا ثوب النظام ومطالبا بإيقاف اللاعب!!

** كل من هب ودب أصبح يقلل من شأن سامي.. وسامي باق وحده في قمة النجومية لا يأبه بأحد!!

** ومازالوا يتسولون لتكريم اللاعب!!

** حتى في المباريات الودية يطرد حسين عبدالغني بالبطاقة الحمراء..

** يبدو أن حسين لا يتعلم من الدروس أبدا..

** رغم أن الأهلي لم يلعب إلا مباراة واحدة خسرها من الحزم في الرس إلا أن أنصار القلعة بدؤوا فعليا يتذكرون نيبوشا وإنجازاته وما قدمه الفريق معه.. ومثل هؤلاء هم السبب في حال فشل فريقهم مع بوكير.. فهل من المعقول الحكم على مدرب وفرقته من مباراة واحدة؟؟

وبالمناسبة فإن نيبوشا تعرض في بداياته مع الفريق إلى هجوم لاذع من كثير من الأهلاويين لكن الرسميون منهم منحوه الفرصة والصلاحيات حتى حقق نجاحاته اللافتة مع الفريق!!

** يصفقون لاستمرار (الريس) لإدراكهم بأن البديل سيغلي وجودهم في النادي.

** لا أدري لماذا لم تضع إدارة نادي الرائد من ضمن أهدافها هذا الموسم المنافسة على كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد لأندية الأولى والثانية التي يحمل الفريق لقبها.. فقد كان حري بالرائد أن يعمل على المنافسة كهدف مهم إلى جانب الهدف الأساس وهو إعداد الفريق للدوري الطويل الصعب الذي يطمح الرائديون من خلاله إلى العودة إلى موقعهم المعتاد بين الممتازين.

** أتوقع أن يحقق الحارس الشاب عبدالله المعيوف نجاحات لافتة مع أي فريق يلتحق به مستقبلا.. وأن يندم الهلاليون كثيرا على التفريط به!!



للتواصل:sa656as@yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6529 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد