Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/09/2007 G Issue 12768
الريـاضيـة
الخميس 01 رمضان 1428   العدد  12768
بعد عودته من أبوظبي
بطل الخليج يستهل مشواره في الدوري بمواجهة قوية مع الوحدة

تقرير - سامي اليوسف

يستهل فريق الاتفاق (بطل الخليج) مشواره في الدوري السعودي لكرة القدم بلقاء الوحدة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، بعد أن تمَّ تأجيل لقاءيه الأولين أمام الطائي ثم الأهلي بسبب ارتباطه في بطولة دوري أبطال الأندية الخليجية.

يتطلع أنصار الاتفاق إلى بداية قوية لفريقهم في الدوري الممتاز بعد العودة إلى نظامه السابق النقطي، ويستندون في تطلعاتهم على النتائج الإيجابية لمعسكر الفريق في تونس التي جاء أبرزها فوزه على الترجي التونسي وبرج بو عريرج الجزائري ودبي الإماراتي.

وبعده تألق الاتفاق، الذي بات معتاداً، في مرحلة التصفيات في مشوار الدفاع عن لقبه في بطولة الأندية الخليجية في مجموعة أبو ظبي، التي ضمت إلى جانبه فرق: الجزيرة الإماراتي، الوكرة القطري، والنجمة البحريني.

مدرب وهوية

تعاقدت الإدارة الاتفاقية بعد تدقيق وتمحيص في ملفات العديد من المدربين غير العرب (رفضت الإدارة المدربين العرب) مع المدرب البرتغالي توني أوليفير لقيادة الفريق في البطولات المحلية والخليجية.

وقد أوصى توني بالتعاقد مع مساعدين ومدرب حراس من أبناء جلدته واستجابت له الإدارة بغرض توحيد المدرسة التدريبية والهوية الفنية بالذات للفريق الأول، مع الإبقاء على المدرب الوطني صالح خليفة ضمن الجهاز الفني للعمل مساعداً.

بدأ المدرب عمله باكراً تحسباً للبطولة الخليجية، وبعد أن تعرف على اللاعبين عن قرب، وتقسيمهم إلى مجموعات ثلاث توجه لقيادتهم في معسكر تونس الذي طبق فيه تكتيكاً جديداً وأسلوباً فنياً مختلفاً عن السابق أسبغ على حال وأداء الاتفاق هوية وشخصية فنية مميزة.

تدرج الفريق الاتفاقي في قوة المباريات لغرض في نفس البرتغالي توني، وازداد تفاعل اللاعبين مع انضمام الثنائي الأجنبي برنس تاغو والسنغالي محمد روبيز إلى جانب المغربي صلاح الدين عقال.

وسجل الفريق الاتفاقي نتائج باهرة في مبارياته الودية في معسكره في عين دراهم في لقاءاته بالترجي ودبي وبوعريرج.

ثم عاد إلى الدمام ولعب مباراة ودية واحدة أمام المنامة البحريني وكسبه بالأربعة وكانت آخر عهد للمهاجم صالح بشير مع هز الشباك حيث صام منذ ذلك الحين وحتى البطولة الخليجية.

حضور وأجانب

حقق الاتفاق حضوراً مميزاً في مبارياته الثلاث في بطولة دوري أبطال الدوري والكأس للأندية الخليجية خلال مرحلة التصفيات الأولية عبر مجموعته في أبوظبي، فقد حقق (7) نقاط من فوزين مستحقين على النجمة البحريني ثم الوكرة القطري على التوالي 2 -0 و 2 -1 وسجل الأهداف الأربعة فيصل الدوسري وسعيد اليامي وبرنس تاغو وماجد العبد الواحد، وتعادل في آخر مباراة أمام المستضيف الجزيرة الإماراتي 1-1 ولحق بالتعادل بواسطة الغاني تاغو.

تصاعد مستوى الاتفاق في البطولة وحضر الفريق بجماعيته وانضباطية لاعبيه والتزامهم بتنفيذ تكتيك المدرب بروح قتالية وتنظيم جيد وسجل اللاعبون: مشعل السعيد وتاغو والعبد الواحد واليامي والشهري وفيصل الخالدي وسياف حضوراً لافتاً بمستويات تصاعدية وأخرى ثابتة.. فيما لم يظهر بشير وعقال بالمستوى المتوقع منهما.

وعلى الرغم من الأجواء الحارة والمشبعة بالرطوبة إلا أن الحضور الاتفاقي جاء جميلاً وباعثاً لأنصاره بالتفاؤل بحضور أكثر جمالاً وجودة في الدوري السعودي.. مع التأكيد على وجود بعض الهفوات الدفاعية التي كان مصدرها جمعان الجمعان التي كادت أن تكلف الفريق الخروج من البطولة مبكراً.

وقد وضح اعتماد المدرب توني أوليفيرا على التشكيل الأساسي المؤلف من: فيصل الخالدي في الحراسة، وجمعان الجمعان وسياف البيشي وراشد الرهيب ومشعل السعيد في الدفاع، وعلي الشهري وفيصل الدوسري أو محمد روبيز وصلاح الدين عقال وحسين النجعي في الوسط وصالح بشير وبرنس تاغو في الهجوم.

عودة ومكافآت

سلمت الإدارة الاتفاقية مكافآت التأهل للدور الثاني للاعبين بواقع 8500 ألف ريال لكل لاعب بالإضافة إلى راتب شهر شعبان تحفيزاً لهم قبيل منازلة الوحدة اليوم الخميس.

في الوقت الذي انضم فيه للتدريبات المهاجم الغاني برنس تاغو بعد عودته من مشاركة منتخب بلاده في اللقاء الودي أمام الأخضر السعودي بالرياض.

فيما عدل عدنان المعيبد عن استقالته التي تقدم بها بعد رضوخه لضغوط إدارية وجماهيرية.. وعلمت (الجزيرة) أن أسباب الاستقالة رفض إدارة النادي دفع فاتورة تكاليف إقامته في أبوظبي خلال تواجد الفريق في مشاركته في البطولة الخليجية طبقاً لموقع الاتفاق الإلكتروني الرسمي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد