Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/09/2007 G Issue 12779
الاقتصادية
الأثنين 12 رمضان 1428   العدد  12779
فيما تم حجبها عن ثلاثة فروع لعدم ارتقاء الترشيحات إلى المستوى المطلوب
الأمير سلمان: جائزة خدمة المجتمع تؤكد دور غرفة الرياض الفاعل في الجانبين الاقتصادي والاجتماعي

الجزيرة - نواف الفقير - عادل الريح

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إن جائزة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض لخدمة المجتمع تؤكد ريادة الغرفة ودورها الفاعل في خدمة التنمية الاجتماعية إلى جانب خدمة قطاع التجارة والاقتصاد.

وأضاف سموه في كلمته خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة أمس الأول: يسعدني أن أكون معكم في هذه المناسبة التي تضم نخبة من أبناء مملكة الإنسانية قدموا ويقدمون نموذجاً مثالياً في التكافل والتراحم والوطنية والانتماء من خلال مساهمتهم الفاعلة في تنمية وبناء مجتمعهم.

وقال: إن اجتماعنا هذه الليلة لتكريم أصحاب المبادرات التطوعية يعكس مساحة الوعي التي توجد في بلادنا، كما أنه يجسد عمق جذور الخير لكل منتم إلى هذه الأرض الطيبة؛ التزاماً بتعاليم الإسلام الحنيف واقتداءً بقادة هذا البلد الذين لا يدخرون وسعاً في دعم ومساندة كل عمل خير.

وأضاف: باسمكم جميعاً أهنئ الفائزين بالدورة الثانية من الجائزة، معرباً عن أمله في أن تتواصل فعاليات الجائزة التي تعكس ريادة الغرفة. واختتم حديثه قائلاً: إنني أشد على يد كل من يسهم بجهد أو وقت أو مال أو فكر في تلبية احتياجات إخوانه المواطنين.

من جهة أخرى قال عبدالرحمن الجريسي رئيس لجنة جائزة غرفة الرياض لخدمة المجتمع في الحفل: إن تكريم الفائزين بالجائزة يعد توثيقاً لعطائهم كقدوة تحتذى. وأضاف أن الجميع يدركون مبادراتهم التطوعية، وهي في المقام الأول وليدة انتماء ديني ووطني وإنساني. كما توجه بالشكر إلى أمير منطقة الرياض لتفضله برعاية وتشريف هذه المناسبة التي قال عنها إنها حظيت منذ انطلاقتها بدعم ومساندة سموه، وقال: إننا نزف التهاني للفائزين بالجائزة في دورتها الثانية، ونتوجه بالشكر أيضاً إلى جميع منتسبي الغرفة لحرصهم على تقديم الترشيحات للمستحقين.

من جانبه قال عبدالله المقرن نائب رئيس لجنة الجائزة إن إدارة خدمة المجتمع بالغرفة التجارية بالرياض التي مضى على تأسيسها نحو ربع قرن ووجدت من أمير منطقة الرياض الرعاية والدعم والمساندة بالفكر والوقت والمال والجهد.

بعد ذلك ألقى عبدالله المقيرن المشرف العام على إدارة خدمة المجتمع كلمة أشار فيها إلى دور سمو أمير الرياض في إضاءة طريق خدمة المجتمع للغرفة التجارية. ووجه المقيرن في كلمته الدعوة إلى كل أفراد المجتمع للمساهمة في الجهود التطوعية التي تستهدف الفئات المحتاجة، سواء بالمال أو الفكر أو الجهد أو الوقت.

من جهة أخرى أتى منح جائزة خدمة المجتمع بعد أن تم حجب الجائزة في فرع الأوقاف الخيرية (تطوعي - أفراد ومنشآت)، وأيضاً حجب الجائزة في رعاية الأيتام (أفراد - تطوعي)، وأيضاً حجب الجائزة في مجال التعليم والبحث العلمي (أفراد - تطوعي)؛ بسبب عدم ارتقاء الترشيحات المقدمة إلى المستوى المطلوب؛ ليقتصر منح الجائزة على فروعها الخمسة (الأوقاف الخيرية، رعاية الأيتام، التعليم والبحث العلمي، إسهامات الشركات الأجنبية العاملة بالمملكة، إسهامات سيدات الأعمال) كالآتي: صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز - في مجال الأوقاف الخيرية (شخصيات عامة)؛ وذلك تقديراً لجهود سموه في تبني استراتيجية لإحياء سنة الوقف الخيري، واستثماره كمصدر دعم دائم للخدمات المجانية التي تقدمها مراكز جمعية الأطفال المعوقين. كما تم منح الشيخ خالد بن إبراهيم البراهيم الجائزة في مجال الأوقاف الخيرية (أفراد - مادي)؛ وذلك تقديراً لدعمه ومساندته للأوقاف الخيرية في عدد من مناطق المملكة. والشيخ محمد بن صالح بن سلطان (رحمه الله) - في مجال الأيتام (أفراد - مادي)؛ وذلك تقديراً لدعمه المادي لبرامج رعاية الأيتام، ويتسلم الجائزة الأستاذ سلطان بن محمد بن صالح بن سلطان. وعبدالعزيز وسعد ابنا عبدالله الموسى - في مجال رعاية الأيتام (منشآت)؛ تقديراً لدعمهما المادي لمشروعات رعاية الأيتام، ويتسلمها الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الموسى. ومعالي الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر - في مجال رعاية الأيتام (شخصيات عامة)؛ وذلك تقديراً لجهوده التطوعية المتميزة مع مؤسسات رعاية الأيتام. والشيخ محمد بن إبراهيم الخضير - في مجال التعليم والبحث العلمي (أفراد - مادي)؛ وذلك تقديراً لدعمه المادي في هذا المجال. وأكاديمية الفيصل - في مجال التعليم والبحث العلمي (منشآت)؛ وذلك تقديراً لجهودها في تقديم الدعم المادي في هذا المجال، ويتسلمها العضو المنتدب المدير العام الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الطويل. والشيخ عثمان بن ناصر الصالح (رحمه الله) - في مجال التعليم والبحث العلمي (شخصيات عامة)، ويتسلمها الأستاذ ناصر بن عثمان الصالح. وشركة إكسون موبيل العربية السعودية - في مجال إسهامات الشركات الأجنبية العاملة بالمملكة؛ تقديراً لدورها في التفاعل مع برامج العمل الخيري والاجتماعي، ويتسلمها رئيس مجلس الإدارة وكبير المديرين التنفيذيين الأستاذ ديزموند بي كار. والأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي - في مجال إسهامات سيدات الأعمال في رعاية ودعم مشروعات العمل الاجتماعي والخيري، ويتسلمها صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي.

وصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز - في مجال إسهامات سيدات الأعمال في رعاية ودعم مشروعات العمل الخيري، ويتسلمها صاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود. والأستاذ عبدالله بن خالد الدبل (رحمه الله) في مجال التطوع في الأعمال الوطنية، ويتسلمها الأستاذ خالد بن عبدالله الدبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد