Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/09/2007 G Issue 12779
الاقتصادية
الأثنين 12 رمضان 1428   العدد  12779
يومك يا وطن
سلطان بن محمد المالك

ونحن في هذا الشهر المبارك الفضيل، شهر العبادات والخيرات، تطل على كل منتمٍ لهذا الوطن الغالي مناسبة عزيزة، وهي مناسبة اليوم الوطني الذي يذكِّرنا بتاريخ هذا الوطن منذ أسسه المؤسِّس والباني عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - غفر الله له وأثابه على كل ما قدمه لهذا الوطن ... اليوم الوطني هي المناسبة التي نستعيد فيها ذاكرة الوطن، ونجسِّد فيها الانتماء إلى هذه الأرض الطيبة، والتمسُّك بوحدتنا الوطنية، والإعلاء بقيم الوطن وحب الوطن، الحب الذي يتواجد في كل منزل ... إنّه يوم .. تمتزج فيه مشاعرنا وأحاسيسنا .. فتفيض حباً لهذا الوطن الغالي .. ويتضاعف ولاؤنا لأرضه. ومن حسن الطالع أن يصادف موعد كتابة هذه الزاوية المتواضعة مع اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة.

وطني .. ما أروع الانتماء إليك وما أجمل العيش على أرضك، فلا يحس بالفرق إلاّ من تغرّب بعيداً عنك، فأنت رمز وحدتنا وقوّتنا ومنبع عزّتنا وفخرنا .. وانتماؤنا إليك يضاعف من مسؤولياتنا تجاهك للعمل بجد وهمّة من أجل ازدهارك ورقيك. تعجز الكلمات أن توفي وطني حقه، وفخر لكلِّ منتمٍ لهذا الوطن انتماؤه له ....

اللهم أدم على وطننا الغالي نعمة الأمن والاستقرار، واحفظ لنا النعم التي ننعم بها في وطننا، اللهم احفظ وطننا من شر العابثين والحاقدين واجعله شامخاً عالياً، اللهم وفِّق مليكنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لإعلاء كلمة الحق ورفع راية التوحيد عالياً وإكمال مسيرة البناء والنماء لهذا الوطن المعطاء.

* * *

من خير ما قيل في حب الوطن:

- (حب الوطن من الإيمان)، النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

- ( الغنى في الغربة وطن، والفقر في الوطن غربة)، الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

- (وطني لو شغلت بالخلد عنه .... نازعتني إليه في الخلد نفسي)

أحمد شوقي

- (جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيا من أجل هذا الوطن) راكيل



Fax2325320@ yahoo.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 7410 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد