Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/09/2007 G Issue 12779
منوعـات
الأثنين 12 رمضان 1428   العدد  12779
بعد قرار إعتزاله .. محمد المازم:
أموت من الجوع ولا أعود للأغاني العاطفية

دبي - (د ب أ)

أكد الفنان الإماراتي الشاب محمد المازم أن قراره اعتزال الأغنيات العاطفية والشبابية لا رجعة فيه، مبدياً اعتذاره للجمهور عما قدمه من هذه الأغنيات.

وأضاف المازم (لن أعود للغناء العاطفي أو الشبابي مهما كان المقابل، ومستعد لأن أموت من الجوع ولا أقدم أغنية عاطفية أو أغنية غير هادفة).

وكان المازم قدم 15 ألبوماً عاطفياً على مدى 16 عاماً، وقدم مجموعة كليبات ناجحة خليجياً وعربياً أبرزها كليب دويتو مع الفنانة المصرية شيرين وجدي لاغنية (أنا اتمنيت).

وحول سبب اعتزاله قال: (واقع الأغنية العربية صار متدنياً جداً، والأغنيات العاطفية لا تفيد أحداً، وعقب إصدار كل ألبوم أو تصوير أي كليب كنت أجلس مع نفسي جلسة مصارحة، وفي النهاية اكتشفت أني لا أقدم شيئاً مفيداً).

وتابع بالقول: (أنا مسؤول أمام الله عن كل شاب قدمت له فناً هابطاً لا يفيده، فقررت أن أعتزل هذا الفن واتجهت للإنشاد الديني والاجتماعي لأني وجدته فناً هادفاً).

وأوضح (لقد بدأت حياتي الفنية عام 1989 وقدمت ألبوماً وطنياً اجتماعياً هو (قلبي متيم) ثم اتجهت لتقديم الأغنيات العاطفية، والآن عدت إلى محطتي الأولى بتقديم الأغنيات الوطنية والهادفة، ووجدت في هذا النوع من الأغنيات السعادة الحقيقية، فالسعادة ليست السير وراء الدنيا).

وأضاف: (جميع الأغنيات الحالية تهتم بالحب والعاطفة، وتقدم كلمات متدنية ليس لها معنى، متسائلاً: أين الرسالة في كليبات تتراقص فيها الفتيات ويقدمن أغنيات هابطة).

وحول ألبومه الأخير (بداية) الذي صدر قبل أسابيع على نفقته قال: (يتضمن الألبوم خمسة أناشيد إسلامية وظهرت منه نسختان الأولى أناشيد بإيقاع، والأخرى من دون أي إيقاع، وقد لاقت النسختان قبولاً كبيراً ومستوى التوزيع عالٍ جداً).

وكشف المازم أنه لا يمانع في تقديم أغنيات جديدة بشرط أن تكون وطنية أو اجتماعية هادفة، وليست عاطفية.

وحول عقده مع شركة روتانا المنتجة لألبوماته قال: (عندما قررت الاعتزال تحدثت مع المسؤولين في الشركة وأخبرتهم بقراري فتقبلوه بصدر رحب ولم يقفوا في طريقي رغم أن عقدي مع الشركة لم ينته). ونفى المازم ما تردد عن اعتزاله الوسط الفني، قائلاً: (لدي أصدقاء كثيرون من الفنانين العرب والشعراء والملحنين وعلاقتي بهم لم تنقطع).

وعن احتمال تعاونه مع فنانات في أغنيات جديدة قال: (لا أمانع في التعاون مع الفنانات الملتزمات وأرحب بالتعاون مع جميع الشعراء سواء في الخليج أو لبنان أو مصر بشرط أن تكون الأغنيات دينية أو وطنية أو اجتماعية هادفة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد