Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2007 G Issue 12795
الاقتصادية
الاربعاء 28 رمضان 1428   العدد  12795
نمو متزايد لسوق المياه المعبأة بالمملكة خلال السنوات الأخيرة

جدة - خالد الصبياني

كشفت تقديرات اقتصادية أن سوق مياه التعبئة شهدت نمواً متزايداً في المملكة خلال السنوات الأخيرة لا سيما بعد أن أفادت التقارير بأن هناك زيادة ملحوظة في ارتفاع استهلاك السعوديين السنوي للمياه المعبأة، خصوصاً في أشهر الصيف إلى جانب مواسم الحج والعمرة التي تمتاز بزيادة مستويات الاستهلاك لأكثر من ثلثي حصة السوق.

وبيّن الدكتور سامي خياط رئيس مجلس إدارة مجموعة أوكسجين بأن سوق المياه المعبأة سجلت زيادة ملحوظة في السعودية، مشيراً إلى أن المملكة تعد أكبر سوق للمياه المعبأة في المنطقة إذ يزيد حجم السوق بشكل مطرد كل عام.

وأوضح د. خياط إبان تدشين المنتج الجديد مياه (أوكسجينا) في الأسواق السعودية بأن هذه الخطوة تأتي في ظل التوجه بتخصيص الخدمات المقدمة للقطاع التجاري بالمملكة والنهوض بالبنية التحتية لدعم اقتصاديات هذا القطاع المهم والحيوي لاقتصاد المملكة بشكل عام.

وكشف بأن (أوكسجينا) يعد أحد أعمال المجموعة على النطاق المحلي، حيث يعد مركز أوكسجينات للتوريدات الوكيل وصاحب العلامة التجارية، مشيراً إلى أن للمجموعة تعاوناً كبيراً مع كبريات الشركات العالمية في مجال إدارة المياه الأمر الذي يساهم في نقل الخبرات والتقنيات لمشاريع المجموعة مع القطاعين الخاص والعام؛ حيث سيكون ذلك الداعم الإستراتيجي للخبرة والتوسع في هذا المجال بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد