Al Jazirah NewsPaper Friday  10/10/2007 G Issue 12795
الريـاضيـة
الاربعاء 28 رمضان 1428   العدد  12795
آلاف يصطفون تحت الأمطار لشراء تذاكر مباراة روسيا وإنجلترا

اصطف آلاف المشجعين لأكثر من خمس ساعات أمس الأول الاثنين لشراء تذاكر مباراة روسيا وإنجلترا التي ستُقام في 17 من الشهر الحالي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2008م.

وشهدت مبيعات تذاكر المباراة المرتقبة إقبالاً غير مسبوق إذ تلقى الاتحاد الروسي لكرة القدم أكثر من 500 ألف طلب للحصول على تذاكر للمباراة التي ستقام في موسكو ومن المرجح أن أن تحسم نتيجة السباق المتقارب للتأهل للنهائيات عن المجموعة الخامسة.

وطرحت 74 ألف تذكرة فقط للمباراة التي ستقام باستاد لوجنيكي الذي يسع نحو 84 ألفاً بسبب ترتيبات أمنية لكن مع طرح معظم التذاكر عبر الأندية والمؤسسات لم يتوفر للبيع يوم الاثنين سوى 6500 تذكرة فقط.

وأفاد شهود بأن نحو 70 ألف شخص اصطفوا في طابور امتد بطول كيلومتر ونصف الكيلومتر في الطريق من أقرب محطة لقطارات الأنفاق إلى الاستاد وتطلب الأمر نشر نحو 1500 رجل من شرطة مكافحة الشغب لضمان عدم وقوع مشاكل.

ونقلت صحيفة ازفستيا الروسية اليومية عن مشجع محظوظ تمكن من شراء أربع تذاكر مقابل 1600 روبل (64 دولاراً) قوله: (نحن موجودون هنا منذ الخامسة صباحاً.. لم تكن قطارات الأنفاق قد بدأت العمل بعد لذا كان علينا أن نستقل سيارة للقدوم إلى هنا.. كانت السماء تمطر طيلة الصباح وأغرقتنا المياه لكن الأمر يستحق العناء).

وقال متحدث باسم الاتحاد الروسي لكرة القدم: (ستكون هذه أهم مباراة تقام في موسكو خلال عشر سنوات.. أكبر حتى من المباراة ضد إيطاليا (في تصفيات كأس العالم 1998) أو ضد أوكرانيا (في تصفيات بطولة الأمم الأوروبية 2000).

وتحتل إنجلترا المركز الثاني في المجموعة برصيد 20 نقطة متقدمة على روسيا ولها 18 نقطة بعد فوزها عليها بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على استاد ويمبلي في 12 سبتمبر - أيلول الماضي بينما تحتل كرواتيا الصدارة برصيد 23 نقطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد