Al Jazirah NewsPaper Friday  19/10/2007 G Issue 12804
الاقتصادية
الجمعة 08 شوال 1428   العدد  12804
ولي العهد يكرّم أرامكو لرعايتها المؤتمر الدولي للتحكيم الهندسي
جمعة: 12مليون برميل إنتاج أرامكو خلال العام 2009

الظهران - خالد المرشود

تسلَّم عبد الله بن صالح جمعة رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين درعاً تكريمياً من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وذلك لرعاية أرامكو الماسية للمؤتمر الدولي الثالث للتحكيم الهندسي، وذلك خلال تدشينه للمؤتمر الذي تنظّمه الهيئة السعودية للمهندسين في مركز (سايتك) للعلوم والتقنية في الخبر وتكريمه للجهات الراعية له.

وقال رئيس الشركة عبد الله بن صالح بن جمعة إن أرامكو تعتز بالتكريم الذي تلقته من سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولا سيما أن الشركة تزخر بآلاف الكفاءات الوطنية الهندسية التي تغطي نطاقاً عريضاً من التخصصات المختلفة والدقيقة، وأن هذه الكفاءات تدفع بالمعايير الهندسية باستمرار إلى مستويات جديدة، وتواجه بكل عزم ونجاح التحدي الكبير المتمثّل في تزويد الوطن والعالم بإمدادات موثوقة من الطاقة، وتطوير ثروات المملكة البترولية بما يدعم رفاهية أجيالنا الحاضرة والمستقبلية.

يذكر أن أرامكو السعودية تعمل على توطين الخبرات الهندسية في المملكة من خلال برامجها التقنية ومشروعاتها الصناعية المختلفة التي تشجّع شركات الهندسة العالمية على التعاون مع شركات هندسية سعودية لزيادة المضمون المحلي وإيجاد فرص عمل للسعوديين. وتنفذ أرامكو السعودية سلسلة من المشاريع العملاقة لرفع طاقتها الإنتايجة من الزيت الخام إلى مستويات قياسية ستصل إلى 12 مليون برميل خلال عام 2009 بالإضافة إلى تحقيق زيادة كبيرة في طاقة إنتاج ومعالجة الغاز.

كما تقوم الشركة بمشاريع ضخمة في إنشاء المصافي والمشاريع البتروكيماوية لزيادة الكفاءة وتحقيق أعلى قيمة اقتصادية من إنتاج الزيت الخام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد