Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/10/2007 G Issue 12815
الاقتصادية
الثلاثاء 19 شوال 1428   العدد  12815
تغطية 245% من اكتتاب شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة الأهلي المالية (الأهلي كابيتال) مدير ومتعهد تغطية الاكتتاب العام لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني أنه تم تغطية ما نسبته 245% من السهم المطروحة للاكتتاب، حيث بلغ عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروع البنوك المستلمة بنهاية اليوم الثاني 450 ألف مكتتب، ووصل مجموع المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض تغطية الاكتتاب 258 مليون ريال.

وأشار صالح الراشد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني إلى أن تغطية الاكتتاب بحوالي مرتين ونصف خلال يومين تعد نتيجة ممتازة تعكس بصورة واضحة ثقة الجمهور والمستثمرين بشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني وادارتها وخططها المستقبلية الطموحة). وأضاف (إننا نتطلع إلى أن يكون لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني مساهمة ملموسة في تعزيز صناعة التأمين في المملكة لما تتمتع به من امكانات فنية وادارية وموارد بشرية رفيعة المستوى تؤهلها تماماً للاستفادة من الوضع الاقتصادي القوي في المملكة والدعم الحكومي الخاص الذي تحظى به صناعة التأمين في المملكة).

ومن جانبه أشار حسن الجابري عضو مجلس الإدارة ورئيس المصرفية الاستثمارية في شركة الأهلي المالية إلى أن تغطية الاكتتاب في أسهم شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني بهذه النسبة يعكس ما تتمتع به شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني من سمعة مرموقة ويؤكد ثقة المستثمرين بقطاع التأمين.

وأكد الجابري أن الاكتتاب يشهد اقبالا قويا ويسير بدرجة عالية من الكفاءة والانسياب، واضاف ان شركة الأهلي المالية تكرس كل ما تتمتع به من خبرات واسعة في هذا المجال وامكانات فنية ومصرفية مدعومة بشبكة التوزيع الواسعة للبنك الأهلي، من أجل ضمان استمرار نجاح مثل تلك الاكتتابات. وأضاف أن الأهلي كابيتال قامت بادارة الاكتتاب العام لست شركات تأمين حتى هذا الوقت من العام الجاري والتي حققت جميعها مستويات تغطية عالية.

باسل الغلاييني المدير التنفيذي لشركة بي ام جي مستشارون ماليون والتي تمثل دور المستشار المالي لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني قال: (إننا سعداء بهذه النتيجة، وإن كانت تلك النتيجة متوقعة، فهي تأتي مؤكدة للنجاح الذي حققته الاكتتابات الخمسة الأخرى لشركات التأمين التعاوني التي قمنا بدور المستشار المالي لها. ونحن متفائلون بشكل عام بأن الاقبال على اسهم شركات التأمين التعاوني سيستمر بنفس الحماس).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد